آخر الأخباراخبار مصر › تعرف علي تفاصيل جديدة في واقعة الطبيب المزيف بالفيوم

صورة الخبر: واقعة الطبيب المزيف بالفيوم
واقعة الطبيب المزيف بالفيوم

قال الدكتور حاتم جمال الدين وكيل وزارة الصحة بمحافظة الفيوم، إن حملة من إدارة الطب الوقائى بمديرية الصحة بالفيوم برئاسة الدكتور رامى منير والمجموعة التى معه وصلتهم معلومات أن أحد الأشخاص ينتحل صفة طبيب ويفتتح بعض العيادات الخاصة بقرى نقاليقة وسنهور القبلية وفيديمين بمركز سنورس.

وأضاف أنه على الفور تمت مداهمة عيادة المتهم الخاصة التى كان يديرها ، وتم ضبطه أثناء ممارسة الطب والكشف على المرضى بدون ترخيص أو مؤهلات

وأوضح الدكتور حاتم جمال الدين وكيل وزارة الصحة بالفيوم، أنه بناءً على المعلومات الواردة لإدارة العلاج الحر عن وجود عيادة خاصة بقرية سنهور القبلية يديرها منتحل صفة طبيب باسم "ع ـ ح ـ ط" أخصائي باطنة وجهاز هضمي وكبد، وعليه تمت مخاطبة نقابة الأطباء بالفيوم، وأفادت النقابة بأن الطبيب غير مسجل لديها وغير مقيد بها، ولا توجد له أي بيانات.

وأضاف وكيل وزارة الصحة، بأنه بناءً على رد نقابة الأطباء قامت إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة بالفيوم، بشن حملة بالتنسيق مع مديرية أمن الفيوم، ومسئولي جهاز حماية المستهلك، والمرور على العيادة الخاصة بقرية سنهور القبلية، لافتاً الى وجود لافتة مدون عليها البيانات سالفة الذكر، كما يقوم المدعو بالكشف على المرضى وادارة العيادة، مع وجود إعلانات وهمية مضللة بشأن تخصصه دون مؤهلات أو مستندات تدل على ذلك.



وكشف وكيل وزارة الصحة بالفيوم، بأن مسئولي الحملة اصطحبوا الطبيب المزيف لمركز شرطة سنهور، وتم تحرير المحضر اللازم بشأن الواقعة للعرض على النيابة العامة.

وحذر وكيل وزارة الصحة أى مواطن تسول له نفسه من علاج المواطنيين ، وأفتتاح عيادات وهمية بالمحافظة سواء بالنجوع والقرى ، مؤكدا بأن لدينا بمحافظة الفيوم 5 ألاف عيادة خاصة، يتم الآن تنظيم زيارات ومراجعات وتفتيش على هذه العيادات للتأكد من التزامهم بالإجراءات الاحترازية والاشتراطات العامة لافتتاح العيادات الخاصة وممارسة مهنة الطب. .

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تعرف علي تفاصيل جديدة في واقعة الطبيب المزيف بالفيوم

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
25482

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام