آخر الأخباراخبار مصر › ماذا قالت.. فيديو لـ حنين حسام قادها إلى السجن 10 سنوات

صورة الخبر: حنين حسام
حنين حسام

نشر الإعلامي أحمد سالم المذيع بقناة القاهرة والناس، فيديو عبر صفحته الشخصية على فيسبوك، وقال إنه الفيديو الذي تسبب في سجن حنين حسام فتاة التيك توك.

ودعت حنين حسام خلال الفيديو الفتيات للدخول إلى تطبيق لايكي وعمل بث مباشر لاستقطاب المتابعين شريطة الظهور اللائق بملابس معينة.

وشرحت حنين حسام طريقة تحصيل الأموال من التطبيق من خلال ما أسمته «وكالتها» حيث طالبتهم بمزيد من الوقت أمام الكاميرا لتحصيل مكاسب أكثر.

ما هو تطبيق لايكي likee ؟
في عام 2017 ظهر تطبيق لايكي likee ليجتذب عددًا كبيرًا من مستخدمي الإنترنت ورواد التواصل الاجتماعي في مصر، لما يتميز به من بعض الخصائص الترفيهية مقارنة بغيره من التطبيقات على الإنترنت.

يشبه تطبيق لايكي likee في محتواه وخصائصه تطبيق تيك توك الشهير، إضافة إلى بعض الميزات والتأثيرات البصرية والسمعية التي يفضلها المستخدمون أثناء تصوير الفيديوهات أو التقاط الصور.

وأصبح لايكي likee منصة إنشاء فيديوهات قصيرة عالمية، ويعمل على أنظمة أندرويد وios، ومتاح للتسجيل مجانًا لكافة العملاء دون قيود.

ويتيح التطبيق ميزات كثيرة لصناع المحتوى مع إضافة تأثيرات وفلاتر لضمان خروج الفيديو بالصورة المحببة لصاحبها، فضلا عن خاصية تركيب مشاهد ومقاطع الأفلام والنجوم المفضلين على الفيديوهات الشخصية.
كيف تربح من تطبيق لايكي likee بشكل قانوني

لتطبيق لايكي likee بعض الشروط لتحقيق ربح والحصول على مكافآت من إدارة التطبيق أو عائد الإعلانات التي تُبث عليه.

ويشترط للحصول على مكافآت أن يحتوي حسابك الشخصي على 3 فيديوهات على الأقل ويكون عدد معجبيك 1000 أو أكثر.

هل يحتوي تطبيق لايكي likee على محتويات جنسية

تطبيق لايكي likee مثل كل التطبيقات على الانترنت متاح لاستخدام الجميع بكافة المحتويات دون رقابة أو فلترة، مع الالتزام فقط بنشر تنويهات على بعض المحتويات.

وهناك شرط واحد لاستخدام تطبيق لايكي وعمل بث مباشر من خلاله وهي أن يكون عمر المستخدم 18 عامًا فما أكثر، وهو شرط يمكن تجاوزه بتعديل بيانات الاستخدام لما هم دون السن.
ويقوم التطبيق بحظر المستخدم الذي ينشر مادة إباحية مباشرة على الفور، لكن كثيرًا من المستخدمين ممن توجه لهم اتهامات بالاباحية يستخدمون كوسيلة لاستقطاب الفتيات لأشياء أخرى.



كيف قاد لايكي likee الفتيات إلى السجن

ارتبط تطبيق لايكي likee ببعض الأسماء خلال الفترة الأخيرة وعلى رأسها حنين حسام ومودة الأدهم التي حُكم عليهما بالسجن 10 و 6 سنوات بسبب سوء استخدام التطبيق وتهم تتعلق بالدعارة والاتجار بالبشر.

كما انتشرت خلال الفترة الماضية بعض الأسماء التي ارتبطت أسماءها بتهم تتعلق بالدعارة والإخلال بالقيم المجتمعية والأسرية بسبب بعض التطبيقات الشبيهة ومنها شيري هانم وزمردة ابنتها، وكذلك منار سامي، و ريناد عماد ، وهدير الهادي ، وغيرهم.

تحريات عن استخدام المتهمات تطبيق لايكي likee

حصل صدى البلد على نص شهادة رئيس قسم الاتجار بالبشر بإدارة مكافحة الهجرة غير الشرعية، في تحقيقات قضية حنين حسام عبد القادر ومودة الأدهم ومحمد زكي ومحمد علاء لايكي وأحمد لايكي، في القضية رقم 4917 لسنة 2020 جنايات الساحل، والمقيدة برقم 2016 لسنة2020 كلي شمال القاهرة.

وشهد رئيس قسم الاتجار بالبشر، أن تحرياته السرية توصلت إلى أن المتهمة الأولى في سبيل قيامها باستقطاب الفتيات تحت ستار عملهن كمذيعات بتطبيق Likee وضعت رابطا إلكترونيا على مقطع الفيديو الذي نشرته على حسابها بتطبيق ( الانستجرام ) لاستقطاب الفتيات على جروب أنشأته على هاتفها مسمى ( لايك الهرم ) لدعوتهن لإنشاء علاقات صداقة خلال فترة العزل المنزلي من خلال تطبيق لايكى وتمكنت من دعوة العديد من الفتيات بذلك الجروب.

وأفادت تحرياته باستغلال المتهمة الثانية للطفلين حنين ح ح " وتدعى ساندى "، وياسين م ص بتصوير مقاطع فيديو تقوم فيه بالرقص رفقتهما ونشرها على حساباتها بمواقع التواصل الاجتماعي الاستقطاب تلك الفئة من العمر وتحقيق نسبة مشاهدة عالية قاصدة من ذلك تحقيق منفعة مالية.

https://www.facebook.com/714813182/videos/10158893568723183/

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ماذا قالت.. فيديو لـ حنين حسام قادها إلى السجن 10 سنوات

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
30917

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام