آخر الأخباراخبار مصر › الزراعة تكشف حقيقة تسمم الخوخ والبطيخ والكنتالوب

صورة الخبر: البطيخ
البطيخ

قال الدكتور عباس الشناوى رئيس قطاع الخدمات الزراعية بوزارة الزراعة ، إن جميع فاكهة وخضروات فصل الصيف آمنة تمامًا ، ولايوجد بها مايسبب نزلات معوية أو تسمم كما انتشر على بعض مواقع التواصل الاجتماعى ، معلقًا :"كلها شائعات مغرضة ".

وكشف "الشناوى" خلال تصريحات لـ "صدى البلد" ، عن مصدر الشائعات وهم التجار ، متابعًا :"يعنى مثلا تجار البطيخ بيطلعوا شائعات على الخوخ حتى يتربحون من محصولهم والعكس فتجار الخوخ يصدرون شائعات على البطيخ وكذلك فى الكنتالوب ، وذلك كله بهدف زيادة المكسب والربح " .

وأضاف "رئيس قطاع الخدمات الزراعية بوزارة الزراعة " أنه لم يتم رصد أى شكاوى رسمية حتى الآن بخصوص فاكهة الصيف أو الأسمدة الصيفية ، متسائلًا :" هل وزارة الصحة رصدت أى حالات اعياء من الخوخ أو البطيخ أو الكنتالوب أو فاكهة الصيف بشكل عام ؟ ".

وناشد جميع المواطنين بعدم اتباع شائعات مواقع التواصل الاجتماعى ، موجها رسالة لهم :" اطمئنوا ..وكلو فاكهة براحتكم وبلاش تضيعوا عليكم فوائد فاكهة الصيف ".


وأكد أنه يتم الرد على كل هؤلاء التجار بالمنطق من قبل الجهات المعنية حتى لايتم نشر الشائعات بشكل كبير ، منوهًا إلى أن كل عام يتم تصدير تلك الشائعات للتأثير على الأسعار ليس أكثر .

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الزراعة تكشف حقيقة تسمم الخوخ والبطيخ والكنتالوب

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
93179

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام