آخر الأخباراخبار مصر › اعترافات عناصر خلية كرداسة: بايعنا ابو بكر البغدادي خليفة وقائدا

صورة الخبر: اعترافات عناصر خلية كرداسة
اعترافات عناصر خلية كرداسة

كشفت تحقيقات نيابة شمال الجيزة الكلية، بإشراف المستشار وائل الدرديري المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة، مفاجأة حول خلية كرداسة المنتمية لتنظيم داعش الإرهابي، والمكونة من 8 عناصر، حيث تبين تواصلهم مع قيادات تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" عبر شبكة الانترنت لمبايعة قائده أبوبكر البغدادي.

وأدلي المتهمون بإعترافات تفصيلية، تضمنت رغبتهم في تنفيذ تعليمات التنظيم والجهاد في سبيل الدعوة وذلك بعد سنوات من انتمائهم لجماعة الإخوان الإرهابية.

وقرر المتهم الرئيسي أنه جمع 9 آخرين من خلال معرفتهم السابقة ببعضهم البعض خاصة ان جميعهم من منطقة كرداسة واعتنقوا أفكار داعش وتواصلوا مع قياداتها وأنه عمل خلال الفترة السابقة علي إعادة إحياء نشاط الجماعة وبدأ التدرب علي تصنيع العبوات الناسفة فتفقد عددا من المواقع الإليكترونية ومقاطع الفيديو الشارحة لكيفية تصنيع قنبلة وأعد عدة أدوات ومواد حارقة وكيميائية وبدأ في تطبيق ما تدرب عليه حتي نجح في تصنيع عدة عبوات ناسفة تأكد من فاعليتها بعد القيام بتجربتها في أرض فضاء بكرداسة وعندما انفجرت بدأ في تصنيع غيرها لاستخدامها في مخططاتهم.

وواجه فريق النيابة الذي ضم كل من محمد شرف مدير النيابة وحسين عامر ومحمود سكر وكيلي اول النيابة المتهمين بالمحادثات المحرزة من حساباتهم الخاصة علي فيس بوك فيما بينهم واثبتت تخطيطهم لاعمال ارهابية منها قطع الطرق واستهداف منشات شرطية ، واستعلمت النيابة عن الهوية الكاملة لمتهم اعترف المتهمون باشتراكه معهم كما امرت بضبط واحضار اخر هارب.

واعترف المتهمون بتخطيطهم لتهريب متهم من اعوانهم المحبوس علي ذمة قضية ارتكاب اعمال عنف وانضمام لجماعة ارهابية من محبسه وتبادلوا فيما بينهم رسائل عبر "ماسينجر" لوضع خطة التهريب.

وأوضحت التحقيقات ان محضر تحريات الأمن الوطني كشف عن اجتماع عدد من الاشخاص فى كرداسة للتخطيط لارتكاب لعمليات إرهابية، منوهة بأنه تم بناء على محضر التحريات إصدار قرار بضبطهم واحضارهم، حيث نجح رجال الامن فى القبض 8 متهمين من أعضاء الشبكة.

وأضافت التحقيقات أن المتهمين أعمارهم تتراوح بين 17 إلى 21 عاما من أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية وبايعوا ابو بكر البغدادي وتنظيم داعش، وانضموا إلى التنظيم عبر الإنترنت وتلقوا تعليمات بتنفيذ عمليات إرهابية في الدولة المصرية، فقام أحد المتهمين بالتدرب على تصنيع المتفجرات عبر مقاطع فيديو بالانترنت ونجح في تصنيعها باستخدام "مياه النار" ومواد كيماوية اخرى وجهز عدد من العبوات الناسفة لاستخدامها في استهداف منشآت حيوية.
وتبين من التحقيقات أن المتهم الرئيسي والباقين خططوا لتهريب أحد اعوانهم المحبوس علي ذمة قضية ارتكاب اعمال عنف والانضمام لجماعة ارهابية من محبسه وتبادلوا فيما بينهم رسائل عبر "ماسينجر" لوضع خطة التهريب.

وأمرت النيابة بحبس 8 متهمين، 15 يوما على ذمة التحقيقات، بتهم تأسيس وتكوين جماعة ارهابية وتصميم وتصنيع مواد متفجرة بهدف ارتكاب اعمال تخريبية والتخطيط لاستهداف منشآت حيوية.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على اعترافات عناصر خلية كرداسة: بايعنا ابو بكر البغدادي خليفة وقائدا

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
44162

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام