آخر الأخباراخبار مصر › بعد 10 أعوام من المطاردات مع الأمن..الداخلية تنهي أسطورة إجرام «بحر»

صورة الخبر: زعيم الإجرام بحر
زعيم الإجرام بحر


10 سنوات قضاها "بحر" في ممارسة إجرامه على أهالي قرية ناهيا التي ينتمي إليها.. مارس كافة أنواع البلطجة وجرائم الترويع من خطف وسرقة وبلطجة وفرض إتاوات حتى القتل والإرهاب مستعينا بـ"عصابة الملثمين" .. بعد سنوات طويلة من المطاردات الأمنية أنهت مباحث الجيزة رحلة "بحر" وشقيقه "النو" الإجرامية بعدما نجحت في إلقاء القبض عليهما بمحافظة الإسكندرية.

مثل المتهمان أحمد. ر وشهرته بحر وشقيقه محمد وشهرته النو أمام طارق سعد الدين وكيل نيابة كرداسة ومركز إمبابة؛ حيث واجههما بالاتهامات المنسوبة إليهما بتزعم عصابة خطف طالبين من دائرة المركز بتحريض من صاحب مصنع وطلب فدية مبلغ مليون جنيه بواقع 500 ألف جنيه عن كل منهما؛ بالإضافة إلى تكوينهما عصابة مسلحة من أكثر من 10 ملثمين ترتكب جرائم الخطف والبلطجة وفرض السيطرة والسرقة بالإكراه .

مصادر أمنية كشفت كواليس إلقاء القبض على المتهمين حيث شكل اللواء عصام سعد مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة واللواء إبراهيم الديب مدير المباحث فرق بحث ضخمة من مباحث كرداسة ومباحث المديرية بالتنسيق مع مصلحة الأمن العام منذ تلقي بلاغ بخطف طالبين في أواخر شهر يناير الماضي للتوصل إلى وكر اختفائهما، ونجحت مباحث الجيزة بقيادة اللواء محمد عبد التواب مدير المباحث الجنائية في إلقاء القبض على 12 متهما من أفراد العصابة من محافظات القاهرة والجيزة وأسيوط والإسكندرية والقليوبية فيما لم يتبق سوى"بحر" و"النو".

خرجت منذ إطلاق سراح الطالبين في 31 يناير أكثر من 20 مأمورية مسلحة ترأسها العميد حسام أنور مفتش مباحث قطاع شمال أكتوبر والعميد خالد كامل مامور مركز كرداسة بحثا عن زعيمي العصابة وتوجهت الماموريات الي عدة اوكار يلجأ اليها المتهمان هربا من الأمن منها عدة محافظات بالوجه القبلي والإسكندرية حتى تم تحديد مكان اختفائهما بشقة مستأجرة بشارع السماحة بدائرة قسم شرطة ثان الرمل بالإسكندرية فتم التنسيق مع مباحث الاسكندرية ومصلحة الأمن العام وتمكنت قوة امنية برئاسة المقدم اسلام سمير رئيس مباحث كرداسة من القاء القبض علي المتهمين بعد مقاومة منهما للسلطات .

وأضافت التحريات ان المتهم الاول سبق اتهامه في في 3 قضايا ومحكوم عليه في 4 جنايات بينهما حكمين بالسجن المؤبد والمتهم الثاني محكوم عليه في جنايتين ومطلوب ضبطه وإحضاره في 5 قضايا وتبين ان بحوزتهما مبلغ قارب علي ربع مليون جنيه اعترف احدهما بانه من متحصلات نشاطهما الآثم في جرائم الخطف وفرض السيطرة والبلطجة .

واعترف المتهم الرئيسي "بحر" انه انشأ بمعاونة شقيقه "النو" تشكيلا عصابيا تحت مسمي "عصابة الملثمين" تخصص نشاطه الاجرامي في الخطف والسرقة بالإكراه والبلطجة وفرض السيطرة والإتاوات على المواطنين كما انهم يتم استئجارهم لتنفيذ عمليات جنائية وايضا استأجرتهم جماعة الاخوان الإرهابية لتنفيذ عمليات نوعية من حرق نقاط شرطة ومهاجمة قوات الامن كما اعترف بارتكاب جرائم قتل احدها امين شرطة بقطاع الامن الوطني بقرية بني مجدول بكرداسة في اعقاب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة .. مرددا : "عملت كل حاجة وحشة في حياتي من قتل وسرقة وبلطجة وظلم حتي الاخوان شاركتهم في جرائمهم" .

وكشفت تحقيقات النيابة واعترافات باقي افراد العصابة ان المتهم يمارس نشاطه الاجرامي منذ عام 2008 وبدأت مطاردات الاجهزة الامنية له منذ عام 2012 في عدة محافظات .
ويواجه المتهمون عقوبات مشددة في تهمة خطف مصحوب بفدية طبقا لقانون العقوبات الجديد الذي تم اقراره في 23 يناير الماضي .

بينما تسود منطقة ناهيا حالة من الفرح والارتياح بالقاء القبض علي اعضاء تلك العصابة وزعيميها لما تسببوا فيه من ذعر للمواطنين والذين رددوا : تحيا الشرطة .. رحمونا من اجرامهم وسنين من الرعب والسرقة والخطف والبلطجة .

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بعد 10 أعوام من المطاردات مع الأمن..الداخلية تنهي أسطورة إجرام «بحر»

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
35934

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام