آخر الأخباراخبار مصر › شاهد .. القوات المسلحة تنشر فيديو لدورة العمل داخل مشروع بركة غليون

صورة الخبر: دورة العمل داخل مشروع بركة غليون
دورة العمل داخل مشروع بركة غليون


نشر الموقع الرسمي لوزارة الدفاع فيديو؛ يبرز أعمال الإنتاج في مشروع بركة غليون للاستزراع السمكي بكفر الشيخ، ودورة العمل داخل المشروع.

ويعد المشروع القومي للاستزراع السمكي بـ «بركة غليون» بكفر الشيخ، واحدًا من أهم المشروعات الطموحة التي خطت بها الدولة بخطي واسعة في هذا المجال، حيث يعد الأول من نوعه فى منطقة الشرق الأوسط والقارة الإفريقية، وقد تم اتخاذ كل الإجراءات اللازمة للنهو من المشروع بعد عقد سلسلة اجتماعات مع ممثلي الشركات القائمة على المشروع وعددها 52 شركة وطنية خالصة، لتذليل كافة العقبات من أجل إنجاز المشروع القومى العملاق، الذي سيضع محافظة كفر الشيخ على الخريطة الاستثمارية.

كما يسهم المشروع في زيادة الثروة السمكية في مصر إلى 75% بما يمكن من توفير احتياجات السوق المحلى وتصدير الفائض لتوفير العملة الصعبة، وتمت إقامة المشروع في مرحلته الأولى على مساحة 3500 فدان، وذلك خلال عام ونصف، كما أن المرحلة الثانية تبلغ 3500 فدان، كذالك المرحلة الثالثة 3500 فدان.

وتم إنشاء المشروع على أعلى مستوى وفقًا لمعايير الاتحاد الأوروبي، بعد اتخاذ كافة الإجراءات القانونية وعمل دراسات الجدوى اللازمة للمشروع، ومراعاة كافة الاشتراطات البيئية للحفاظ على البيئة، والانتهاء من كافة أعمال الربط لشبكات البنية التحتية من المياه والصرف الصحى والكهرباء.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على شاهد .. القوات المسلحة تنشر فيديو لدورة العمل داخل مشروع بركة غليون

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
54930

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام