آخر الأخباراخبار مصر › 7 اتفاقيات تعاون جديدة مع الصين

صورة الخبر: 7 اتفاقيات تعاون جديدة مع الصين
7 اتفاقيات تعاون جديدة مع الصين

أعلن المستشار الثقافى حسين إبراهيم، رئيس مكتب مصر للعلاقات الثقافية والتعليمية بالصين، عن توقيعه 4 اتفاقيات نيابة عن جامعة قناة السويس، لنقل الخبرات التعليمية وإجراء البحوث العلمية المشتركة.

جاء ذلك خلال المشاركة المصرية فى المؤتمرات الثقافية والعلمية التى أقيمت مؤخرًا، على هامش معرض الصين والدول العربية 2017، والذى يختتم أعماله اليوم السبت فى مدينة يينتشوان الصينية.

وأوضح أن الاتفاقية الأولى مع المركز الصينى العربى لنقل التكنولوجيا حول بناء حديقة لريادة الأعمال، والثانية مع مجموعة من الأطراف الصينية من بينها جامعة جيانجكسى للطب التقليدى الصينى، حول إنشاء مختبر مشترك عن الطب البديل لإجراء البحوث العلمية المشتركة، والترويج لإنجازات الطب البديل فى الصين ومصر والعالم، ونشر أحدث نتائج البحوث فى ذلك المجال، وتعزيز استخدام نتائج البحوث فى الرعاية الصحية، فضلًا عن التعاون فى تدريب المتخصصين.

أما الاتفاقية الثالثة فكانت حول التعاون فى علوم الأغذية ومختبرات المنتجات البيولوجية الزراعية مع جامعة بكين للزراعة، والرابعة حول إنشاء مختبر تكنولوجى مشترك مع شركة "هولو" للتكنولوجيا ولجنة إدارة حديقة الشباب لريادة الأعمال بين الصين والدول العربية.

وأشار إلى توقيع أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا 3 اتفاقيات مع الجانب الصينى، فى مجال نقل التكنولوجيا وإنشاء مكتب مصرى صينى لنقل التكنولوجيا بالأكاديمية، والتعاون بين البلدين فى مجال تقييم سياسات العلوم والتكنولوجيا والابتكار‪.

المصدر: مبتداء

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 7 اتفاقيات تعاون جديدة مع الصين

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
88737

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام