آخر الأخباراخبار مصر › غادة والي: الانتهاء من معاينة المخيمات لإقامة الحجاج في منى وعرفات

صورة الخبر: غادة والي: الانتهاء من معاينة المخيمات لإقامة الحجاج في منى وعرفات
غادة والي: الانتهاء من معاينة المخيمات لإقامة الحجاج في منى وعرفات

أكدت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي ، أنها تتابع أحوال الحجاج وأنهم بخير، موضحة أن هناك 6 حالات تتلقى العلاج حاليا في 3 مستشفيات سعودية ، منهم حالة واحدة في العناية المركزة بمستشفى الملك فيصل لسيدة من بورسعيد بسبب إصابتها بجلطة في المخ ، بينما تم التصريح بخروج حالة كانت تتلقى العلاج في نفس المستشفى لحاج من محافظة الشرقية مصاب بتليف كبدي.

وأضافت الوزيرة في تصريحات لها اليوم أن بعثة التضامن قد انتهت من معاينة مخيمات إقامة الحجاج في منى وعرفات حيث تستلم وزارة التضامن يوم 6 ذو الحجة مخيمات عرفات ويوم 7 ذو الحجة مخيمات منى.

ومن جانبه، أكد أيمن عبد الموجود، رئيس البعثة الرسمية لحج التضامن ، أن "شغلنا الشاغل الآن هو استلام المخيمات و أن نقوم كبعثة بزيارة يومية لمتابعة العمل بها وعمل التعديلات اللازمة لصالح الحجاج وذلك من ناحية التجهيزات" ، مشيرا إلى إن الحجاج سيقيمون في 6 مخيمات في عرفة ومثلها في منى، كل مخيم به 2000 حاجا بحيث كل حاج له متوسط 1.6 مترا وفقا للسلطات السعودية.

وكان عبد الموجود قد قام بجولة أمس تفقد خلالها مخيمات حجاج الجمعيات للوقوف على جاهزيتها لاستقبال الحجاج و التأكد من توافر كافة الخدمات داخلها من أجهزة تكييف ومراوح لمواجهة الحرارة المرتفعة وتزويد المخيمات بأعداد مناسبة من دورات المياه و وسائل الإعاشة المختلفة.

كما قام عبد الموجود بمراجعة مع المشرفين والأقسام المختلفة خطط العمل خلال التصعيد إلى عرفات ومتابعة الحجاج طوال يوم عرفة حتى الانتهاء من النفرة وانتقال الحجاج من عرفات إلى المزدلفة ومنى. و قد توقف رئيس بعثة حج التضامن أمام الأعداد الموزعة على المخيمات، مشددا على ضرورة الالتزام بتوزيع العدد المناسب المخصص لكل خيمة حتى لا يحدث تكدس داخل المخيمات.

كما راجع عبد الموجود خطة عمل غرفة العمليات التابعة لبعثة التضامن خلال التصعيد والنفرة بالتنسيق والربط بغرفة العمليات الرئيسية التابعة للبعثة الرسمية، مؤكدا ضرورة متابعة كافة أعضاء البعثة لتنفيذ خطة التصعيد لضمان وصول الحجاج إلى مخيماتهم في يسر وإحاطة كبار السن والمرضى بعناية خاصة.

من جهة أخرى ، رافق عبد الموجود الدكتور مصطفي مدبولي وزير الاسكان، رئيس بعثة الحج الرسمية لجمهورية مصر العربية ، خلال تفقده العيادات الطبية لفندق الايمان جراند التابع لحجاج التضامن

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على غادة والي: الانتهاء من معاينة المخيمات لإقامة الحجاج في منى وعرفات

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
55758

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام