آخر الأخباراخبار مصر › وزير القوى العاملة تعليقا على مقال «إلهام أبو الفتح»: لن نتهاون مع من يضر بالاقتصاد

صورة الخبر: وزير القوى العاملة تعليقا على مقال «إلهام أبو الفتح»: لن نتهاون مع من يضر بالاقتصاد
وزير القوى العاملة تعليقا على مقال «إلهام أبو الفتح»: لن نتهاون مع من يضر بالاقتصاد

جدد محمد سعفان، وزير القوى العاملة، تأكيده على أن الدولة لن تتهاون مع من يضر بالاقتصاد المصري ويعمل على إيقاف حركة الإنتاج.

وقال "سعفان"، في اتصال هاتفي ببرنامج "صباح البلد" على قناة "صدى البلد"، إن خسائر إضراب عمال غزل المحلة تجاوزت الـ 40 مليون جنيه بواقع أكثر من 3.5 مليون جنيه يوميا.

وأوضح الوزير، في معرض تعليقه على مقال الكاتبة الصحفية إلهام أبو الفتح، تحت عنوان "إضراب عمال الدخيلة.. درس لعمال المحلة"، أن سبب توقف المصانع منذ 2011 وحتى الآن هو الخضوع للمطالب الفئوية غير المبررة والتي لا تتناسب مع ظروف المرحلة، لافتا إلى أن سياسة الإضراب لن تجدي مع الدولة، حيث تتعامل مع الحكومة بقوة لأنها تهز الاقتصاد والناتج القومي.

وأكد أن هناك قنوات شرعية يجب أن يسلكها العمال من بينها النقابات ومجالس إدارات الشركات والمصانع، لافتا إلى أن الدولة لا تعارض مطالبات العمال ولكن يجب ألا يكون ذلك على حساب العمل والإنتاج.

كانت الكاتبة الصحفية إلهام أبو الفتح، عقدت مقارنة في مقالها بين اعتصام عمال الدخيلة وعمال المحلة الكبرى الذي نشهده هذه الأيام، حيث ذكرت أن الفارق كبير، فقد حدث منذ سنوات أن اعتصم عمال مصانع الدخيلة للحديد، ولكنهم ضربوا المثل في حب العامل لمصنعه، وحفاظه على إنتاجه، وحفاظه على مصنعه الذي هو بيته.

وأضافت: "ماذا فعل عمال الدخيلة ليحققوا مطالبهم؟ كان العمال يشتغلوا ورديتهم كاملة ويعتصموا بعد انتهاء الوردية لتبدأ الوردية التي تليهم في العمل، وعندما تنتهي يعتصمون، وكان العمال يؤكدون أنهم لا يمكن حتى وهم لهم مطالب، أن يساهموا في هدم هذا الصرح الصناعي الكبير، ولا يمكن أن يسببوا خسائر للمكان الذي يفتح بيوتهم ويعملون فيه".

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزير القوى العاملة تعليقا على مقال «إلهام أبو الفتح»: لن نتهاون مع من يضر بالاقتصاد

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
46661

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام