آخر الأخباراخبار مصر › محلل سياسي:اجتماع الرباعى العربى بالمنامة استكمال لجهود القاهرة

صورة الخبر: محلل سياسي:اجتماع الرباعى العربى بالمنامة استكمال لجهود القاهرة
محلل سياسي:اجتماع الرباعى العربى بالمنامة استكمال لجهود القاهرة

قال الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية بالجامعة الأمريكية، إن اجتماع وزراء خارجية الدول الأربع الداعية لمواجهة الإرهاب، مصر والسعودية والإمارات والبحرين فى العاصمة البحرينية المنامة، يأتي في سياق استكمال ما تم الاتفاق عليه فى آخر اجتماع لهم فى القاهرة يوم الاربعاء 5 يوليو الجارى.

وأوضح "فهمى" ، في تصريحات خاصة لـ"صدى البلد"، أن هذا اللقاء سيتم فيه بحث ما تم التوصل إليه من مباحثات ومشاورات بين الرباعي العربي حول الأزمة مع قطر ، مشيرًا الى أن موقف الدول الدول الأربع ثابت لم يتغير ولن تتنازل عن تنفيذ مطالبها الـ13.

وأضاف المحلل السياسي، أن خلال هذا الاجتماع سيتم تقديم رؤيا مسقبلية حول الأزمة مع قطر وما هى مستجدات زيارة تيلرسون وزير الخارجية الأمريكى الأيام الماضية لتسوية الأزمة بين الدول الداعية لمكافحة الإرهاب وقطر.

ونوه "فهمى" بأن مجمل الاجتماعات التى تجريها الدول الأربع هى لتقديم المزيد من الضغوط على قطر خاصة بعد تعنتها ومماطلتها فى تنفيذ المطالب ال13 التى ترى الدول الأربع انها غير قابله للمناقشه وللتأكيد على وحدة الدول الأربع فى مواجهة الإرهاب.

يذكر أنه سيتوجه سامح شكرى وزير الخارجية، يوم غد السبت، إلى العاصمة البحرينية المنامة، للمشاركة فى اجتماع وزراء خارجية كل من مصر والمملكة العربية السعودية ومملكة البحرين، ودولة الإمارات المقرر عقده فى البحرين يومى 29 و 30 يوليو الجارى.

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على محلل سياسي:اجتماع الرباعى العربى بالمنامة استكمال لجهود القاهرة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
20734

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام