آخر الأخباراخبار مصر › وزير الخارجية يبدأ جولة أوروبية لبلجيكا وفرنسا

صورة الخبر: وزير الخارجية يبدأ جولة أوروبية لبلجيكا وفرنسا
وزير الخارجية يبدأ جولة أوروبية لبلجيكا وفرنسا

غادر سامح شكرى، وزير الخارجية، مطار القاهرة الدولى، صباح اليوم الإثنين، متجها إلى العاصمة البلجيكية بروكسل، لرئاسة وفد مصر فى اجتماع مجلس المشاركة بين مصر والاتحاد الأوروبى، الذى ينعقد للمرة الأولى منذ أبريل 2010.

وقال المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية: "من المقرر أن يترأس الجانب الأوروبى فى اجتماع مجلس المشاركة فيدريكا موجيرينى، نائب رئيس المفوضية الأوروبية والممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبى".

وأضاف أبو زيد: "يتناول الاجتماع العلاقات المصرية الأوروبية، بهدف تعميق الشراكة، كما تناقش مجالات وأولويات التعاون بين مصر والاتحاد الأوروبى للأعوام الثلاثة المقبلة".

وتابع: "يتوجه شكرى بعد ذلك إلى باريس الثلاثاء، فى زيارة تستهدف تعزيز العلاقات المصرية الفرنسية، التى تتميز بالعمق والخصوصية التاريخية، فضلا عما تكتسبه من زخم فى الفترة الحالية فى ظل حرص قيادتى البلدين على توثيق أواصر التعاون".

وأكمل المتحدث باسم الخارجية: "يلتقى شكرى مع عدد من المسؤولين الفرنسيين، على رأسهم وزير الخارجية جان ايف لو دريان، ورئيس الجمعية الوطنية، فرانسوا دى روجى، ورئيس لجنة العلاقات الخارجية والدفاع والقوات المسلحة بمجلس الشيوخ، كريستيان كامبون، لبحث سبل تعزيز مختلف أوجه العلاقات المصرية الفرنسية، لا سيما فى المجالات الاقتصادية والعسكرية والثقافية، فضلا عن التشاور والتنسيق بشأن القضايا الإقليمية التى تهم البلدين، كما يلتقى شكرى على هامش الزيارة مع أنجيل جوريا، سكرتير عام منظمة التعاون الاقتصادى والتنمية".

المصدر: مبتداء

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزير الخارجية يبدأ جولة أوروبية لبلجيكا وفرنسا

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
80366

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام