آخر الأخباراخبار مصر › فرنسا: سنبحث في لوكسبمورج دفع التعاون مع مصر ودورها الهام بالشرق الاوسط ومكافحة الإرهاب

صورة الخبر: فرنسا: سنبحث في لوكسبمورج دفع التعاون مع مصر ودورها الهام بالشرق الاوسط ومكافحة الإرهاب
فرنسا: سنبحث في لوكسبمورج دفع التعاون مع مصر ودورها الهام بالشرق الاوسط ومكافحة الإرهاب

يشارك وزير الخارجية الفرنسي جون مارك ايرولت الاثنين، المقبل في اجتماع مجلس الشؤون الخارجية للاتحاد الاوروبي بلوكسمبورج؛ لبحث عدد من الملفات وعلى رأسها التعاون مع مصر والملفين الليبي والسوري وعملية السلام في الشرق الاوسط.
وقال المتحدث الرسمي باسم الخارجية الفرنسية رومان نادال - في بيان اليوم - إن الدول الأعضاء بالاتحاد سيبحثون الدور الهام الذي تلعبه مصر في عملية السلام في الشرق الاوسط، والملف الليبي بعد مؤتمر دول الجوار الذي انعقد في 21 يناير بالقاهرة.
وأضاف نادال أن الاجتماع سيتناول دفع العلاقات بين الاتحاد الاوروبي ومصر في المجالات ذات الأولوية مثل مكافحة الإرهاب وتطوير التعاون الاقتصادي و حقوق الانسان.
وحول ليبيا، أوضح المتحدث أن النقاش سيدور حول ضرورة مواصلة العملية السياسية على أساس اتفاق "الصخيرات"، معربا عن أمله في أن يجدد مجلس الشؤون الخارجية للاتحاد الاوروبي تأكيده على عدم وجود حل عسكري.
وفيما يتعلق بعملية السلام، أشار المتحدث إلى أنه بعد مؤتمر باريس الذي عقد في منتصف يناير الماضي وفي ظل استمرار عمليات الاستيطان، سيذكر الوزراء بأولويات الاتحاد الاوروبي لاعادة اطلاق عملية السلام و الحفاظ على حل الدولتين.
وعلى جانب أخر، أكد نادال أن الوزراء الأوروبيين سيتطرقون - كذلك - إلى الجهود الدبلوماسية الجارية لإنهاء الأزمة في سوريا وإلى الدعم الاوروبي لجهود مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا ستيفان دي ميستورا لدفع مفاوضات جنيف.
وبشأن أوكرانيا، أشار المتحدث باسم الخارجية إلى أن المجلس سيبحث الوضع المتوتر في منطقة "دونباس" التي تشهد استئناف للمعارك منذ 29 يناير، فضلا عن تقييم الاصلاحات "الإيجابية" التي اجرتها الحكومة الاوكرانية لا سيما في مكافحة الفساد و الدعم الاوروبي.​

المصدر: مصراوي

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فرنسا: سنبحث في لوكسبمورج دفع التعاون مع مصر ودورها الهام بالشرق الاوسط ومكافحة الإرهاب

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
94187

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام