آخر الأخباراخبار مصر › وزير الخارجية يشارك في اجتماعات المجلس التنفيذي الإفريقي بأديس أبابا

صورة الخبر: وزير الخارجية يشارك في اجتماعات المجلس التنفيذي الإفريقي بأديس أبابا
وزير الخارجية يشارك في اجتماعات المجلس التنفيذي الإفريقي بأديس أبابا

يتوجه وزير الخارجية سامح شكري غدا الخميس إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا للمشاركة في فعاليات اجتماعات الدورة 28 للاتحاد الأفريقي خلال الفترة من 22 إلى 31 يناير الجاري.

تعقد الدولة تحت شعار "تسخير العائد الديموغرافي من خلال الاستثمار في الشباب".

وقال أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، في بيان صحفي، إن أجندة وزير الخارجية سامح شكري تشهد نشاطا مكثفا خلال القمة سواء على مستوى اللقاءات الثنائية التي يجريها مع نظرائه من وزراء خارجية الدول الافريقية والمسؤولين بمفوضية الاتحاد الافريقي، أو الاجتماعات والفعاليات الخاصة بالمجلس الوزاري للاتحاد الافريقي.

ويعمل وزير الخارجية أيضا للإعداد لمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في القمة الافريقية.

وأضاف أبو زيد أن الاجتماعات تبدأ بعقد الدورة العادية ال 33 للجنة المندوبين الدائمين على مستوى السفراء المعتمدين لدى الاتحاد خلال الفترة من 22 إلى 25 يناير، يعقبها عقد الدورة العادية ال 30 للمجلس التنفيذي على مستوى وزراء الخارجية خلال الفترة من 25 إلى 27 من نفس الشهر، ثم الدورة العادية ال 28 للمؤتمر على مستوى رؤساء الدول والحكومات خلال يومي 30 و31 من يناير الجاري .

وأشار إلى أن مشاركة الوزير شكري في اجتماعات المجلس التنفيذي تكتسب أهمية خاصة على ضوء الموضوعات الهامة التي سوف يناقشها المجلس هذا العام، على رأسها انتخابات المفوضين الثمانية بالاتحاد الأفريقي.

وأكد المتحدث على أن مشاركة الوزير شكري في فعاليات القمة 28 للاتحاد الأفريقي، واللقاءات التي سيجريها على هامش الاجتماعات، والبرنامج المكثف الذى سيتم التحضير له، يأتي في إطار الجهود المصرية الحثيثة للتواصل مع الأشقاء الأفارقة لتوثيق العلاقات الثنائية مع الدول الأفريقية، وتعزيز الدور المصري على مستوى القارة، لاسيما في اطار عضوية مصر الحالية في مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الافريقي وعضوية مجلس الأمن.

المصدر: مصراوي

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزير الخارجية يشارك في اجتماعات المجلس التنفيذي الإفريقي بأديس أبابا

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
42102

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام