آخر الأخباراخبار مصر › وزير الخارجية: نقدر مواقف مالطا خاصة بعد ثورة 30 يونيو

صورة الخبر: وزير الخارجية: نقدر مواقف مالطا خاصة بعد ثورة 30 يونيو
وزير الخارجية: نقدر مواقف مالطا خاصة بعد ثورة 30 يونيو

أكد وزير الخارجية سامح شكري ونظيره المالطي جورج فيللا، عمق علاقات التعاون وتطابق وجهات النظر بين البلدين حيال العديد من القضايا.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك عقده الوزير شكري مساء اليوم الأربعاء، مع وزير خارجية مالطا جورج فيللا الذي يزور القاهرة حاليا.

ورحب الوزير في بداية المؤتمر الصحفي بوزير خارجية مالطا خلال زيارته للمشاركة في اجتماع العربي الأوروبي أمس بالجامعة العربية، واستقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي له اليوم، وعقد جلسة مباحثات موسعة.
وأشاد شكري بعمق العلاقات التي تربط بين الجانبين ووصفها بأنها تاريخية وإيجابية وتتسم بالصداقة والانتماء المشترك للمحيط المتوسطي، لافتا إلى أننا نقدر المواقف التي طالما اتخذتها مالطا وخاصة بعد ثورة الثلاثين من يونيو وما عبرت عنه مالطا من تفهم لما شهدته مصر.

وأوضح وزير الخارجية أن هناك تطابقا واسعا في وجهات النظر بين البلدين حول تعميق العلاقات الثنائية وتكثيف التبادل التجاري والاستمرار في البحث عن أفضل السبل لتحقيق التوازن في الميزان التجاري.

وأشار شكري إلى أن المباحثات كانت فرصة لتناول الكثير من القضايا الإقليمية وعلى رأسها الأوضاع في ليبيا والحفاظ على وحدة الأراضي وتنفيذ اتفاق الصخيرات وأيضا قضية السلام الفلسطينية الإسرائيلية وأهمية مواصلة الجهود لتحقيق الأمن والحفاظ على أمن الشرق الوسط والعالم، وكذا الأوضاع في سوريا والعراق على ضوء الأوضاع المتلاحقة وخاصة ما تشهده حلب.

وقال الوزير إن مالطا تستعد لتولي الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي اعتبارا من يناير المقبل ونتمنى أن يتيح ذلك لمالطا في أن تستمر في الإسهام في التعريف بالأوضاع في المنطقة والسبل الكفيلة بتناول التحديات المشتركة.

المصدر: مصراوي

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزير الخارجية: نقدر مواقف مالطا خاصة بعد ثورة 30 يونيو

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
53884

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام