آخر الأخباراخبار مصر › بعد القبض عليه.. 5 معلومات عن رجل الأعمال مدحت بركات

صورة الخبر: بعد القبض عليه.. 5 معلومات عن رجل الأعمال مدحت بركات
بعد القبض عليه.. 5 معلومات عن رجل الأعمال مدحت بركات

ألقت أجهزة الأمن بمحافظة الجيزة، القبض على رجل الأعمال مدحت بركات بمدينة الشيخ زايد بأكتوبر؛ لاتهامه بممارسة البلطجة واعتدائه على لجنة استرداد أملاك الدولة المُشكلة من قبل المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية ورئيس لجنة استراد أملاك الدولة، أثناء تنفيذهم عدة قرارات إزالة أمس في منتجع وادي الملوك.

في أواخر عام 2008، بدأت عمليات النصب من قبل "بركات" على المواطنين، وألقت الأجهزة الأمنية القبض على "بركات" مالك منتجع "وادي الملوك والباشوات" بتهمة الاستيلاء على أكثر من 6 آلاف فدان من أملاك الدولة بغير حق وبيعها للمواطنين، وتم احالته للمحاكمة وتوالت بلاغات نصبه على المواطنين الذين باع لهم مدحت بركات الأراضي المملوكة للدولة ووصلت أعداد البلاغات المقدمة ضده نحو 45 بلاغًا.

وأصدرت المحكمة حينها بحبسه 3 سنوات بتهمة الاستيلاء على أراضي الدولة و10 سنوات بتهمة التحريض على قتل خفير.

وفي أعقاب ثورة يناير 2011؛ تمكن "بركات" من الهَرب من سجن طره، أملاً في العودة لعمليات النصب وإعادة الأراضي إليه مرة أخري كمحاولة لبيعها في ظل الانفلات الأمني التي شهدته البلاد في تلك الفترة.

إلا أن ألقي القبض عليه مرة أخري، وأسفر عن تنازله عن مساحة 580 فدانا، كائنة بالكيلو 52 غرب طريق مصر- الإسكندرية الصحراوي وفقا لما صرح به المستشار أحمد إدريس، رئيس محكمة الاستئناف ومستشار التحقيق ورئيس لجنة استرداد أراضي الدولة في أواخر 2014.

في أول العام الجاري، قضت محكمة جنح الدقي، بالحبس سنة وكفالة 200 جنيه على بركات في القضية رقم 19544 سنة 2015 المتهم فيها بالنصب، وإلزامه بدفع تعويض مدني مؤقت قدره 1000 جنيه، على أثر تقديم بلاغا من المدعي بالحق المدني عصام الدين أحمد، اتهمه ببيع قطعة أراضي له بمنطقة البشوات بالكيلو "48 - 49" طريق مصر إسكندرية الصحراوي، واتضح له فيما بعد أن الأرض مملوكة للدولة، وليست ملكه.

ولكن الأمر لم يستمر طويلاً حتي حصل بركات على البراءة في القضية، وذلك بعد إثباته صحة موقفه القانوني والمستندات الدالة على قانونية عقود شركته وادي الملوك، وصحة امتلاكها أراض بالطريق الصحراوي.
إلى أن ألقت مباحث الجيزة، القبض عليه اليوم الخميس، وصرح مصدر أمني بأن المتهم، منع وآخرين كانوا برافقته "بلطجية" أعضاء لجنة استرداد أراضي الدولة من مباشرة أعمالهم، ومنع مالكي الأراضي من أعمال الري كنوع من بلطجة وفرض السيطرة، علاوة على تعديهم بالسب والقذف على أعضاء اللجنة.

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها الخميس، إن الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة تلقت بلاغاً مساء أمس من أعضاء لجنة إسترداد أراضى الدولة وعدد من المواطنين بتضررهم من " مدحت أحمد حسين بركات " ، وشهرته مدحت بركات "رئيس مجلس إدارة إحدى الشركات للتنمية السياحية " وآخرين كانوا بصحبته لقيامهم بمنع أعضاء اللجنة من مباشرة أعمالها المكلفة بها بمنطقة وادى الملوك الكائنة الكيلو 52 طريق " القاهرة – الإسكندرية" الصحراوى والتعدى على أعضاء اللجنة بالسب والشتم والتهديد بالإيذاء ، وكذا منع عدد من مالكى الأراضى - السابق قيامه ببيع تلك الأراضى لهم - من رى أراضيهم كنوع من فرض السيطرة .

وأضافت الوزارة، إنه على الفور انتقلت قيادات المديرية حيث تبين إنصراف المشكو فى حقة ومن معه، وتم إحكام السيطرة الأمنية على الموقع وتمكين اللجنة من مباشرة أعمالها، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، و بالكشف الجنائى عن المتهم تبين سابقة إتهامه فى عدد 26 قضية " ضرب أفضى إلى موت – نصب – شيك – مشاجرة " ومطلوب ضبطه فى عدد 3 قضايا " نصب – شيك – إتلاف " بتكثيف التحريات حول المتهم وأماكن تردده ، أمكن ضبطه بإحدى الأكمنة المعده له ،وتم إتخاذ الإجراءات القانونية وعرضه على النيابة العامة لمباشرة تحقيقاتها معه

المصدر: مصراوي

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بعد القبض عليه.. 5 معلومات عن رجل الأعمال مدحت بركات

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
13078

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام