آخر الأخباراخبار مصر › صور- الداخلية تتحرك.. مدرعات وأسلحة حديثة لتأمين الشروق بعد مقتل طفلة

صورة الخبر: صور- الداخلية تتحرك.. مدرعات وأسلحة حديثة لتأمين الشروق بعد مقتل طفلة
صور- الداخلية تتحرك.. مدرعات وأسلحة حديثة لتأمين الشروق بعد مقتل طفلة

قرارات جديدة وعاجلة، اتخذها اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية لمواجهة الخلل الأمني، ومواقع العوار التأميني، بمنطقة الشروق،عقب واقعة مقتل طفلة، عصر أمس الأول، وإصابة ضابط شرطة ورجل أعمال برصاص مسلحين، فضلا عن مراجعة خطط تأمين المنطقة وتعزيز التواجد الأمني والدفع بأسلحة حديثة لمواجهة البلطجية وعصابات السطو المسلح.
تكليفات وزير الداخلية الجديدة، التي حصل مصراوي على نسخة منها، تضمنت تطوير منظومة العمل الأمني مع المجرمين، والتواجد الفعلي بأسرع وقت في مسرح الجرائم والحوادث، واستحداث ارتكازات أمنية جديدة بالمدينة، وإحكام السيطرة على المداخل والمخارج.
كما تم تقسيم مداخل ومخارج المدينة إلى 7 مناطق أمنية: 3 كمائن بطريق السويس ومثلها بطريق الإسماعيلية إضافة إلى كمين ناحية مدخل مدينة بدر.
وقال مصدر أمني في مديرية أمن القاهرة، إن بنود خطة التأمين الجديدة تضمنت أيضاً تقسيم المنطقة من الداخل إلى 5 ارتكازات داخلية وتدعيم الأكمنة الثابتة والمتحركة بمدرعات حديثة، للتعامل السريع مع المواقف الأمنية الطارئة، وتدعيم الكمائن الأمنية ب 4 أقوال أمنية، وتدريب الأفراد والضباط على المواجهة الفورية المسلحة، والمطاردة، للتعامل مع أي طارئ.
وكلّف اللواء خالد عبدالعال مساعد وزير الداخلية لأمن القاهرة قواته بتكثيف الحملات الأمنية لضباط المباحث والمروروالمرافق لمواجهة المخالفات وحالات الخروج عن القانون.
وتم التنسيق مع جهاز مدينة الشروق لإنارة الشوارع المظلمة وسرعة تركيب كاميرات بالميادين الكبيرة والمحاور الرئيسية.
وأصدر وزير الداخلية، قراراً عاجلاً مساء أمس باعفاء الرائد حسام نصر، رئيس مباحث الشروق، والعقيد ياسر عبدالجواد، مأمور القسم، من منصبيهما عقب الواقعة، وتكليف الرائد محمود سيف من مباحث الطرق والمنافذ رئيساً لمباحث قسم شرطة الشروق.
وأشرف اللواء جمال عبدالباري مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام على خطة التأمين، وتابع مع العميد محمود عامر مفتش قطاع الأمن العام بالقاهرة الكبرى، عملية تنفيذ آليات الخطة الجديدة.
فيما ناقش مع اللواء محمد منصور مدير مباحث القاهرة واللواء هشام لطفي نائب مدير ادارة المباحث، كيفية مطاردة البلطجية والعناصر المسلحة الهاربة بالظهير الجبلي لمنطقة الشروق.
وجهز اللواء أحمد الألفي مدير المباحث الجنائية بالعاصمة عدة حملات أمنية قادها العقيد محمد عبدالله مفتش مباحث قطاع الشروق، لضبط العناصر الخطرة وجمع السلاح من قبضة محرزيه وسرعة القبض على الجناة.
وأطلق 4 مسلحين النار بغزارة عصر الاثنين الماضي بمنطقةالشروق، على المارة لسرقة سيارات بالإكراه، وحاول ضابط بمرورالجيزة تصادف مروره بالمنطقة التصدي لهم، فأمطروه برصاصات أدت لإصابته بطلق في الكتف ومقتل طفلة وإصابة والدها.
ونشر مصراوي، أمس الأول تقريراً صحفياً مطولاً، تحت عنوان"تفاصيل معركة الرصاص في الشروق.. مقتل طفلة يغضب الوزير"، كشف فيه كيف تعرضت طفلة (سنتين ونصف) للقتل وإصابة والدها على يد عناصر مسلحة في وضح النهار، وكيف صال وجال المسلحون بمنطقة الشروق لمدة ساعتين، شاهرين أسلحتهم في وجه الأهالي والمارة وأطلقوا الرصاص بغزارة، محاولين سرقة سيارات بالاكراه.
وهرب البلطجية من المنطقة دون أي تواجد لرجال الشرطة، الأمرالذي أدى إلى انتفاضة أمنية لمراجعة خطة تأمين المنطقة.

صورة الخبر: صور- الداخلية تتحرك.. مدرعات وأسلحة حديثة لتأمين الشروق بعد مقتل طفلة

صورة الخبر: صور- الداخلية تتحرك.. مدرعات وأسلحة حديثة لتأمين الشروق بعد مقتل طفلة

المصدر: مصراوي

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على صور- الداخلية تتحرك.. مدرعات وأسلحة حديثة لتأمين الشروق بعد مقتل طفلة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
5376

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام