آخر الأخباراخبار مصر › "حقوق الإنسان" بالبرلمان تبحث أكثر من 300 شكوى للإفراج عن الشباب

صورة الخبر: "حقوق الإنسان" بالبرلمان تبحث أكثر من 300 شكوى للإفراج عن الشباب
"حقوق الإنسان" بالبرلمان تبحث أكثر من 300 شكوى للإفراج عن الشباب

تقدم 4 نواب بمحافظة بورسعيد وهم النائب أحمد فرغلى ومحمود حسين، ورانيا السادات، وسعاد المصرى، إلى وكيل مجلس النواب النائب سليمان وهدان، بأسماء 28 شابا أُلقى القبض عليهم على خلفية مشاركتهم بالوقفة الاحتجاجية بمحافظة بورسعيد للمطالبة بحقوقهم فى مشروع إسكان المحافظة، مطالبين بضم أسمائهم إلى المجموعة التى أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي ببحث الإفراج عنها، فى مؤتمر الشباب المنعقد بشرم الشيخ.

2
وقالت مصادر لـ"اليوم السابع" إن النائب سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، أحال الطلب إلى لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، باعتبارها اللجنة البرلمانية المختصة بالتنسيق مع اللجنة الشبابية المشكلة من الرئاسة لبحث الشكاوى فى هذا الصدد.



من جانبه قال النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان، إن هيئة المكتب ستعقد غدا، الأحد، لحصر وبحث أكثر من 300 شكوى وصلت إليهم، بشأن الإفراج عن الشباب المحبوس احتياطيا، تنفيذا لتوصيات مؤتمر الشباب برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى.


وأضاف عابد فى تصريحات خاصة، أن الشكاوى تتضمن أسماء الشباب محبوسين على ذمة قضايا اختراق قانون التظاهر، وبعض القضايا الجنائية البسيطة، وعدد من المخالفات الأخرى.



وتابع رئيس لجنة حقوق الإنسان، أنه سيتم حصر هذه الأسماء، وبحث الحالات الخاصة بها تمهيدا للتواصل مع اللجنة المشكلة من جانب رئاسة الجمهورية لهذا الغرض.



واستطرد عابد، أن هناك لجنتى برئاسة النائب محمد الغول والثانية برئاسة النائب على بدر، فالأولى تختص بفحص الشكاوى بشأن الإفراج عن الشباب المحبوس احتياطيا، والثانية تعد بمثابة غرفة عمليات على مدار الساعة للتنسيق مع اللجنة المٌشكلة من اللجنة الرئاسية لبحث الشكاوى فى هذا الصدد.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "حقوق الإنسان" بالبرلمان تبحث أكثر من 300 شكوى للإفراج عن الشباب

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
65014

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام