آخر الأخباراخبار مصر › مدير شرطة الآثار: ننسق مع شرطة المنافذ لإحباط التهريب.. صور وفيديو

صورة الخبر: مدير شرطة الآثار: ننسق مع شرطة المنافذ لإحباط التهريب.. صور وفيديو
مدير شرطة الآثار: ننسق مع شرطة المنافذ لإحباط التهريب.. صور وفيديو

حضر اللواء طه بيومى، مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار، نائبًا عن اللواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية مساء اليوم، الإثنين، افتتاح فعاليات المعرض المؤقت الأول للمضبوطات الأثرية بالموانئ المصرية (1986- 2016) الذي يستمر حتى 15 ديسمبر القادم.

ويضم المعرض حوالي 500 قطعة أثرية كان قد تم ضبطها بالموانئ والمطارات المصرية بالتنسيق مع الجهات الأمنية قبل تهريبها خارج البلاد، وتعرض لأول مرة بالقاعة 44 بالمتحف المصري بالتحرير.

ومن جانبه قال اللواء طه بيومى، مساعد وزير الداخلية، إنه يتم التنسيق مع شرطة المنافذ لضبط محاولات تهريب القطع الأثرية لخارج البلاد واستعادتها وتقديم المتهمين للعدالة.

وأضاف أن جميع المناطق الأثرية التى يتردد عليها السائحون والمواطنون يتم تأمينها على مستوى عالٍ ووفقًا لخطط أمنية خاصة، وقد تمت مراجعة هذه الخطط لتأمين المناطق السياحية والأثرية والأفواج السياحة والفنادق بتوجيهات صارمة من اللواء مجدى عبدالغفار، وزير الداخلية الذى وافق على إمداد شرطة السياحة بأحدث الأسلحة وسيارات الدفع الرباعى والسيارات المصفحة لكى تؤدى مهمتها على أكمل وجه ممكن، بالاضافة الى وضع تمركزات أمنية فى المناطق الأثرية وبوابات للتفتيش قبل الدخول للمواقع، بالإضافة إلى مجموعات قتالية متحركة لإحكام السيطرة والتأمين الدقيق لجميع المناطق الأثرية فى البلاد.

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مدير شرطة الآثار: ننسق مع شرطة المنافذ لإحباط التهريب.. صور وفيديو

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
18674

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام