آخر الأخباراخبار مصر › رئيس الوزراء: هدفنا الحفاظ على الأسعار ونسعى لتوفير السلع

صورة الخبر: رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل
رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل

التقى المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء، خلال زيارته إلى محافظة الغربية، بأعضاء مجلس النواب عن محافظة الغربية، وذلك بحضور وزراء التخطيط، والتموين، والتنمية المحلية، والصحة، ومحافظ الغربية.

وفي مستهل اللقاء الذي اتسم بالمكاشفة والمصارحة، أعرب رئيس الوزراء عن سعادته بزيارته اليوم لمحافظة الغربية، مشيرا إلى أن زيارته قد تضمنت محطة تنقية مياه الشرب بمركز قطور، والتي ستنتهي المرحلة الأولى منها في ديسمبر 2016 ومن المقرر أن يصل إجمالي قدرة المحطة إلى 86 ألف متر مكعب يوميا. هذا إلى جانب محطة معالجة الصرف الصحي بالريانية والتي أصبحت جاهزة بما في ذلك الشبكات الرئيسية ويتبقى الوصلات بين الشبكة والقرى.

وأضاف رئيس الوزراء أن الزيارة شملت أيضا المجمع الطبي للتأمين الصحي والذي يخدم 3 محافظات، مشيرا إلى أن هذا المجمع يعد نموذجا هاما تهدف الدولة للتوسع فيه بالمحافظات الأخرى. وقال انه قام أيضا بتفقد منفذين لمعرض أهلا رمضان مؤكدا حرص الحكومة على الحفاظ على الأسعار وتوفير السلع الأساسية.

وأكد رئيس الوزراء ضرورة إيجاد حلول على المدى المتوسط لحل مشكلة الأمن الغذائي، من بينها التوسع في زراعة الذرة خلال الفترة المقبلة لتصل إلى مليوني فدان. وأضاف أنه تفقد أيضا صوامع طنطا بطاقة 60 ألف طن، والتي تم إتمامها ويتم إجراء تجارب بدء التشغيل، ومن المقرر أن تدخل الخدمة في يوليو المقبل.

وشدد رئيس الوزراء على أن الدولة جادة في التزامها بالانتهاء من كافة المشروعات المفتوحة والتي تم حصرها ويتم متابعة معدلات تتفيذها مع المحافظين، مؤكدا أن التمويل متوفر في الموازنة الجديدة وما بعد القادمة لتنفيذ المشروعات المتوقفة وان الحكومة ملتزمة بما وعدت به.

وتعقيبا على مداخلات النواب، وافق رئيس مجلس الوزراء على تقسيط التكاليف الخاصة بوصلات الصرف الصحي بالقرى على عامين تيسيرا على المواطنين. كما وجه بدراسة الطلب الخاص بتوفير المساحة المطلوبة لنقل مجمع مواقف كفر الزيات.

وأكد رئيس الوزراء أن الدولة تعمل على إشراك القطاع الخاص في إنشاء المدارس بضوابط معينة، كما يتم العمل على حل مشكلة توفير الأراضي اللازمة لبناء المدارس للقضاء على الكثافة في الفصول.
كما أكد رئيس الوزراء أن الدولة تحرص على الحفاظ على الأراضي الزراعية، ودراسة مشكلة ارتفاعات البناء بالغربية على أن تتماشى الدراسة مع القوانين والضوابط المعمول بها.

المصدر: أخبار اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على رئيس الوزراء: هدفنا الحفاظ على الأسعار ونسعى لتوفير السلع

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
75742

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام