آخر الأخباراخبار مصر › «بصيرة» يجري استطلاعا حول أداء الرئيس.

صورة الخبر: الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أجرى المركز المصري لبحوث الرأي العام (بصيرة) استطلاعه الدوري لرأي المصريين حول تقييمهم لأداء الرئيس في ختام السنة الثانية لرئاسته، وقد ضم الاستطلاع أسئلة حول أداء الرئيس وإعادة انتخابه مرة أخرى.

٩١٪ أداء الرئيس
وتوضح نتائج الاستطلاع أن نسبة الموافقين على أداء الرئيس بلغت 91% في نهاية عامه الثاني، جدير بالذكر أن النسبة التي تم رصدها هذا الشهر أعلى من النسبة التي تم رصدها الشهر الماضي، حيث كانت نسبة الموافقين على أداء الرئيس 79%، ويجب هنا الإشارة إلى أن الاستطلاع تم إجراؤه بعد حادث الطائرة المصرية التي سقطت أثناء عودتها من فرنسا، وهو الأمر الذي قد يؤدي إلى ارتفاع نسبة الموافقين على أداء الرئيس، حيث إن تحليل نمط تقييم أداء الرؤساء في دول العالم يشير إلى ارتفاع تأييد الشعب للرئيس في أوقات الأزمات.

٨١٪ سينتخبون السيسي مرة ثانية
وأجاب 81% بأنهم سينتخبونه والنسبة الباقية انقسمت بالتساوي بين من لن ينتخبوه ومن ذكروا بأن قرار انتخابه يتوقف على المرشحين أمامه.

فئة الأقل من المتوسط راضية
وتوضح نتائج الاستطلاع أن نسبة من ينوون انتخاب الرئيس تنخفض من 86% بين الحاصلين على تعليم أقل من متوسط إلى 69% بين الحاصلين على تعليم جامعي أو أعلى، وفي المقابل ترتفع نسبة من أجابوا بأن إعادة انتخابة تتوقف على المرشحين أمامه ترتفع من 6% بين الحاصلين على تعليم أقل من متوسط إلى 19% بين الحاصلين على تعليم جامعي أو أعلى.

آليات الاستطلاع
تم إجراء الاستطلاع باستخدام الهاتف المنزلي والهاتف المحمول على عينة احتمالية حجمها 2600 مواطن في الفئة العمرية 18 سنة فأكثر، غطت كل محافظات الجمهورية، وقد تمت كل المقابلات في الفترة من 20 إلى 24 مايو 2016، وبلغت نسبة الاستجابة نحو 55%، ويقل هامش الخطأ في النتائج عن 3%.

مصادر التمويل
وقد تم تمويل الاستطلاع من الموارد الذاتية لبصيرة، ولم يتلق المركز تمويلا من أي جهة مقابل إجراء الاستطلاع.

صورة الخبر: الرئيس عبد الفتاح السيسي

المصدر: فيتو

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «بصيرة» يجري استطلاعا حول أداء الرئيس.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
45556

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام