آخر الأخباراخبار مصر › صحف القاهرة: كارثة في البحر المتوسط.. والجيش المصري يشارك في الإنقاذ

صورة الخبر: صحف القاهرة: كارثة في البحر المتوسط.. والجيش المصري يشارك في الإنقاذ
صحف القاهرة: كارثة في البحر المتوسط.. والجيش المصري يشارك في الإنقاذ

اهتمت الصحف الصادرة صباح اليوم السبت بعدد من الموضوعات من بينها الرئيس يجيب عن شواغل المجتمع من ارتفاع الأسعار والبطالة في حوار شامل للتلفزيون، وانطلاق مؤتمر باريس لإحياء عملية السلام، والخارجية تطالب بإجراء ضد المنسقة الكينية لافترائها على الوفد المصري، انطلاق مؤتمر باريس لإحياء عملية السلام، والسيسي يفتتح أكبر مزرعة سمكية بالشرق الأوسط .. قريبا، وطرح 14 ألف طن دواجن و380 ألف طن زيت و130 ألف طن أرز في الأسواق، وكارثة في البحر المتوسط .. غرق مركب على متنه 700 شخص .. والجيش يشارك في الإنقاذ.
الرئيس يجيب عن شواغل المجتمع من ارتفاع الأسعار والبطالة في حوار شامل للتلفزيون
- السيسي يفتتح أكبر مزرعة سمكية بالشرق الأوسط .. قريبا
وقالت صحيفة الجمهورية تحت هذا العنوان
- رئيس الهيئة الهندسية :15 ألف فرصة عمل للشباب .. و12 شركة تعمل بالمشروع
قال اللواء أركان حرب كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة إن الرئيس عبدالفتاح السيسي سيفتتح في أغسطس القادم. المرحلة الأولى لمشروع الاستزراع السمكي ببركة غليون بمحافظة كفر الشيخ.
وقال الوزير أثناء تفقده المشروع برفقه اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ إن المرحلة الأولى من المشروع تقع على مساحة 2719 فدانا والمرحلة الثانية 2815 فدانا والمرحلة الثالثة 6174 فدانا والمرحلة الرابعة 7 آلاف فدان .. مشيرا إلى أنه يجري العمل في المرحلة الأولى وسيتم افتتاحها قريبا حيث تم الانتهاء حتى الآن من أكثر من 75% من العمل.
وقالت صحيفة الأهرام تحت عنوان
- كشف حساب عامين في الحكم
- في حوار شامل للتلفزيون .. الرئيس يجيب عن شواغل المجتمع من ارتفاع الأسعار والبطالة
أدلى الرئيس عبدالفتاح السيسي مساء أمس بحوار شامل للتليفزيون المصري امتد لأكثر من ساعة ونصف الساعة ليعد بمثابة كشف حساب عن أهم التحديات التي واجهها خلال فترة توليه مقاليد الحكم منذ عامين، فضلا عن أهم الإنجازات التي تحققت خلال هذه المدة، وتطلعاته وما يطمح أن يتحقق للشعب خلال العامين المقبلين من مدة رئاسته. وتطرق الرئيس - في حواره الذي أجراه معه الإعلامي أسامة كمال - إلى كل ما يمس البسطاء ومشكلاتهم، حيث تحدث باستفاضة عن كل المشكلات الاجتماعية والاقتصادية التي تمر بها البلاد، وما يشغل البسطاء، وأجاب عن العديد من الأسئلة المتعلقة بتوفير السلع بأسعار مناسبة ومحاربة الغلاء، كما تحدث عن أزمة ارتفاع سعر الدولار وقضية البطالة.
وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان
- عامان من صناعة الأمل في كشف حساب الرئيس
- السيسي يصارح الشعب في حوار من القلب
- هموم المصريين.. حل أزمات الكهرباء والطاقة.. توفير حياة كريمة لمحدودي الدخل
- مراعاة البعد الاجتماعي.. مساكن آدمية للعشوائيات.. مشروعات قومية تقود للتنمية الشاملة
- استعادة دور ومكانة مصر في العالم.. الحريات والإعلام الملف الشائك
أدلى الرئيس عبدالفتاح السيسي بحوار تليفزيوني مساء أمس بمناسبة مرور عامين على توليه الرئاسة مع الإعلامي أسامة كمال تم بثه من التليفزيون المصري لكل القنوات.
ذكرت مصادر المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية أن المحور الأول في حوار الرئيس السيسي تعلق بثورة 30 يونيو والمحور الثاني يدور حول تنصيب الرئيس وتوليه المسئولية والثالث حول الأزمات اليومية التي تواجه المصريين وبرامج التنمية الشاملة والمشروعات القومية والبعد الاجتماعي للتنمية ويدور المحور الرابع في الحوار حول ملف الحريات والخامس حول السياسة الخارجية لمصر والمحور السادس حول الإعلام. فيما يتعلق المحور السابع بصناعة الأمل في مستقبل واعد لمصر.
وقالت صحيفة الأخبار تحت عنوان
- الرئيس في حوار تلفزيوني شامل: المشروعات القومية هدفها تحقيق تنمية اقتصادية واجتماعية للأجيال القادمة
- مسكن مناسب ورعاية صحية وتوفير مناسبة .. أولويات الحكومة لمحدودي الدخل
- الدولة عازمة على إنهاء أزمة الإسكان والقضاء على العشوائيات بالمحافظات
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن مصر الجديدة تقوم على تحقيق العدالة الاجتماعية وإكرام الإنسانية للمواطنن المصري ورعاية وتوفير حياة كريمة لمحدودي الدخل والفئات الأقل دخلا وذلك من خلال توفير مسكن مناسب ورعاية صحية حقيقية وجيدة وتوفير السلع الأساسية بأسعار تناسب الشريحة الأقل دخلا.
انطلاق مؤتمر باريس لإحياء عملية السلام
وقالت صحيفة الأهرام تحت عنوان
- في مؤتمر باريس. شكري يدعو المجتمع الدولي لتحمل مسئولياته إزاء السلام
دعا سامح شكري وزير الخارجية المجتمع الدولي لتحمل مسئولياته التاريخية إزاء استحقاقات السلام، ومتطلباته، وضرورة أن ينظم علاقاته بما يسمح بتعامل فعال مع التحديات المشتركة التي تواجهه.
جاء ذلك خلال مؤتمر السلام الخاص بالنزاع الفلسطيني الإسرائيلي أمس بالعاصمة الفرنسية باريس، الذي يعقد بمشاركة وزراء خارجية 28 دولة، وممثلي المنظمات الدولية، في غياب وزيري خارجية كل من روسيا وبريطانيا، والطرفين المعنيين الفلسطيني، والإسرائيلي.
وقالت صحيفة الشروق تحت عنوان
- انطلاق مؤتمر باريس لإحياء عملية السلام
- شكري : مستعدون لبذل كل جهد لتهيئة الأجواء الفلسطينية وتفعيل مبادرة السلام العربية
شهدت العاصمة الفرنسية باريس أمس فاعليات الاجتماع الوزاري الدولي حول عملية السلام في الشرق الأوسط رغم معارضة إسرائيل وذلك بحضور وزراء 28 دولة بينهم وزراء خارجية الولايات المتحدة الأمريكية ومصر والسعودية والصين بالإضافة إلى الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون.
الخارجية تطالب بإجراء ضد المنسقة الكينية لافترائها على الوفد المصري
وقالت صحيفة الأهرام تحت هذا العنوان
كشف المستشار أحمد أبوزيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، عن أن التحقيقات المكثفة التي أجرتها وزارة الخارجية على مدى الأيام الماضية، أثبتت عدم صحة ما نسب لممثل مصر في مؤتمر الجمعية العامة لبرنامج البيئة التابع للأمم المتحدة في نيروبي من اتهامات بالتفوه بعبارات غير لائقة أو عدائية ضد الدول الأفريقية.
وقالت صحيفة الأخبار تحت عنوان
- تحقيقات الخارجية تبرىء ممثل مصر من التفوه بأي عبارات غير لائقة
صرح المستشار أحمد ابوزيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية بأن التحقيقات أثبتت عدم صحة ما نسب من اتهامات إلى ممثل مصر في مؤتمر الجمعية العامة لبرنامج البيئة التابع للأمم المتحدة في نيروبي بالتفوه بعبارات غير لائقة أو عدائية ضد الدول الأفريقية .. مضيفا أنه تم تكليف السفارة المصرية في نيروبي بالتقدم بطلب لإزاحة منسقة الخبراء الكينية المسئولة عن هذا الخطأ الفادح من موقعها الحالي.
- السيسي يطمئن على العمل بكوبري سندوب ويعد بافتتاحه بعد رمضان
وقالت صحيفة الأاخبار تحت هذا العنوان
اتصل الرئيس عبد الفتاح السيسي بحسام الدين إمام محافظ الدقهلية واللوء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة وذلك خلال تفقدهما العمل بكوبري سندوب العلوي لمتابعة انتهاء الأعمال به.
وعد الرئيس خلال الاتصال بالحضور لافتتاح الكوبري عقب شهر رمضان المبارك . الكوبري تبلغ تكاليف إنشائه 640 مليون جنيه حيث أقيم بأكبر منطقة اختناقات بدلتا مصر.
- طرح 14 ألف طن دواجن و380 ألف طن زيت و130 ألف طن أرز في الأسواق
وقالت صحيفة الأخبار تحت هذا العنوان
- الدكتور خالد حنفي : احتياطي الأرز والزيت يكفي 3 شهور والسكر عاما .. و50 مليون جنيه مبيعات أهلا رمضان في أسبوع
أكد مجلس الوزراء أن الحكومة مستمرة في استيراد السلع الرئيسية التي تهم المواطن قبل رمضان، مشيرا إلى أن الأسعار تقل 30% عن سعر السوق .. مؤكدا وصول ألفى طن دواجن كاملة لطرحها بسعر لا يزيد على 20 جنيها للكيلو إلى جانب ألفي طن من أجزاء الدواجن لطرحها بسعر 5ر9 للكيلو وخلال أيام يصل أيضا 12 ألف طن من الدواجن وأجزائها واتفقت الحكومة مع العديد من السلاسل التجارية الكبرى على تقديم عروض ترويجية لعدد من السلع الأساسية والمشاركة في مبادرات تخفيض الأسعار.
انطلاق ماراثون الثانوية اليوم
وقالت صحيفة الأهرام تحت هذا العنوان
ينطلق اليوم ماراثون امتحانات الثانوية العامة، حيث يؤدي طلاب النظام القديم 2930 طالبا المرحلة الثانية امتحاناتهم في مادتي اللغة العربية والتربية الدينية، ويبدأ طلاب النظام الحديث غدا في المادتين نفسيهما، ويبلغ عددهم 560 ألفا.
وقالت صحيفة الشروق تحت عنوان
- ماراثون الثانوية العامة ينطلق اليوم
2930 طالبا بالنظام القديم يؤدون الامتحانات اليوم .. وأكثر من نصف مليون بالنظام الجديد غدا
ينطلق ماراثون امتحانات الثانوية العامة اليوم السبت بنظامها القديم، حيث يؤدى 2930 طالبا وطالبة على مستوى الجمهورية على أن تبدأ امتحانات النظام الحديث صباح غد الأحد ويخوضها 560 ألف طالب في 1574 لجنة.
وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان
- هلالي : رصدنا مواقع إلكترونية تدرب الطلاب على إخفاء المحمول وأجهزة التجسس
أكد الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه تم رصد عدد من المواقع الالكترونية التي تروج للتدريب على كيفية إخفاء أجهزة التليفون المحمول والأجهزة الإلكترونية المستخدمة بالغش في امتحانات الثانوية العامة.
وقال الوزير إنه قرر إحالة تلك الوقائع للجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال هذه المواقع المخالفة.
- كارثة في البحر المتوسط .. غرق مركب على متنه 700 شخص .. والجيش يشارك في الإنقاذ
وقالت صحيفة المصري اليوم تحت هذا العنوان
غرق مركب على متنه نحو 700 شخص أمس جنوب جزيرة كريت اليونانية في البحر المتوسط فيما انطلقت عملية إنقاذ ضخمة تشارك فيها قوات من الجيش المصري وتم انتشال جثث 4 من الضحايا فيما تم إنقاذ 340 شخصا حسب إحصائيات خفر السواحل اليوناني حتى مثول الصحيفة للطبع .
وقالت صحيفة الأهرام تحت عنوان
- طائرات وقطع بحرية مصرية لإنقاذ مركب هجرة
قال المتحدث العسكري العميد محمد سمير إن القوات المسلحة دفعت بطائرات إنقاذ وثلاث قطع بحرية لإنقاذ مركب هجرة غير شرعية قبالة السواحل المصرية بعد تلقي مركز البحث والإنقاذ بلاغا بورود استغاثة بتعرض المركب لأمواج شديدة.
وعلى الفور .. قامت القوات المسلحة بإرسال طائرات وسفن إنقاذ إلى مكان الحدث وتم التنسيق مع دولة اليونان الصديقة والسفن التجارية الموجودة بالمنطقة، كما رفعت درجات الاستعداد بطائرتي إخلاء طبي جوي وجميع المستشفيات العسكرية بنطاق المنطقة الشمالية والغربية العسكرية لتقدم الدعم الطبي حال الطلب.

المصدر: مصراوى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على صحف القاهرة: كارثة في البحر المتوسط.. والجيش المصري يشارك في الإنقاذ

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
59797

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام