آخر الأخباراخبار مصر › الاتفاق مع "ديب أوشين"للبحث عن صندوق الطائرة المنكوبة قبل توقف الإشارة

صورة الخبر: الاتفاق مع "ديب أوشين"للبحث عن صندوق الطائرة المنكوبة قبل توقف الإشارة
الاتفاق مع "ديب أوشين"للبحث عن صندوق الطائرة المنكوبة قبل توقف الإشارة

أعلنت مصادر مطلعة فى لجنة التحقيق الرسمية فى سقوط الطائرة المنكوبة أنه جار حاليا الإتفاق مع شركة ثانية وهى "ديب أوشين سيرش" (دى أو إس) للمشاركة فى عمليات البحث عن الصندوق الأسود واستغلال فرصة الثلاثة أسابيع الباقية قبل انتهاء الإشارات الصادرة منه.

وقالت المصادر فى تصريحات صحفية اليوم الجمعة،أن جهاز EIT أرسل رسالة للإقمار الصناعة أثناء إرتطام الطائرة بمياه المتوسط فقط وان الجهاز السابق يعمل فقط أثناء ارتطام الطائرة بجسم صلب فقط حيث تم إرسال رسائل ونبضات بالأقمار الصناعية إلى شركة إيرباص المصنعة للطائرة وهى من طراز إيرباص 320 ويتوقف عملها بعد ذلك حيث أبلغتنا شركة إيرباص بمكان الجهاز فى أعماق المتوسط لذلك تم تحديد مكان سقوط الطائرة فى مساحة 5 كم وتم إبلاغ فرق البحث والإنقاذ على الفور بالمكان والمساحة والتى تم تحديدها بفضل هذا الجهاز حيث توقف إرسال النبضات بعد ذلك.

وأضافت أنه عندما تحدث رئيس لجنة التحقيق عن هذا الجهاز لأول مرة كان يهدف إلى أن الإشارة التى تم إرسالها كانت وقت إرتطام الطائرة بالبحر المتوسط فجر الخميس 19 مايو، ولم يعلن حدوث ذلك خلال اليومين الماضيين .

وأشارت المصادر إلى أن فرق البحث التابعة للقوات المسلحة تعاملت مع السفينة الفرنسية التابعة لشركة السيمار من أجل بدء عملها فى موقع الحادث، حيث وصلت إلى موقع البحث صباح اليوم.

وأكد المصادر أن اللجنة تتابع عن كثب عمل فرق البحث من خلال وجود مراقبين من لجنة التحقيق وتحسبا لظهور أية مؤشرات بتحديد موقع الصندوقين الأسودين، حيث يتم البحث فى مساحة 5 كجم وفى عمق يصل إلى 3 كم

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الاتفاق مع "ديب أوشين"للبحث عن صندوق الطائرة المنكوبة قبل توقف الإشارة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
99671

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام