آخر الأخباراخبار مصر › بالصور – وزير النقل يتفقد مشروعات الطرق الجديدة في الإسكندرية

صورة الخبر: بالصور – وزير النقل يتفقد مشروعات الطرق الجديدة في الإسكندرية
بالصور – وزير النقل يتفقد مشروعات الطرق الجديدة في الإسكندرية

تفقد الدكتور جلال سعيد، وزير النقل، اليوم الجمعة مشروعات الطرق الجديدة في غرب الإسكندرية، ممثلة في مشروع ربط محور مدينة برج العرب الجديدة وطريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي بطول حوالي 24.0 كم، ومشروع محور سيدي كرير مطار برج العرب الدولي بطول 10.5كم.

وقال وزير النقل في تصريح له على هامش الجولة التي رافقه اللواء عادل ترك رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري، إن المشروع يتضمن تطوير ورفع كفاءة وتقوية المحورين بأن يتضمن كل اتجاه عدد 5 حارات منها 3 حارات مرورية للسيارات وحارتين مروريتين لسيارات نقل البضائع وخدمة الكيانات الموجودة على جانبي الطريق.

وأضاف أن المشروعات تتضمن تعديل قطاع الرصف الإنشائي للطريق ليتحمل الأحمال المحورية المقررة طبقاً لأحدث المواصفات مع مراعاة الكثافات المرورية المستقبلية لتتماشى عدد الحارات مع الزيادة المتوقعة للأنشطة المختلفة في هذه المنطقة .
وأشار الوزير إلى أن المشروع سيساهم في خدمة جميع الأنشطة الاستثمارية "السياحية، الصناعية، التجارية و السكنية" بمدينة برج العرب الجديدة والساحل الشمالي الغربي ومحافظات الإسكندرية ومطروح وتسهيل حركة مستخدمي مطار برج العرب الدولي وستاد برج العرب الدولي والمواقع السياحية المنتشرة بمنطقة كنج مريوط وبرج العرب.

وأضاف أن المشروع سيساهم في الفصل بين حركة سيارات نقل البضائع ونقل الركاب للحد من الحوادث، مشددا على عدم غلق الطريق أمام المواطنين وسرعة الانتهاء من حارات الخدمة لاستخدامها أثناء التنفيذ.

المصدر: مصراوي

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بالصور – وزير النقل يتفقد مشروعات الطرق الجديدة في الإسكندرية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
88029

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام