آخر الأخباراخبار مصر › نواب بلجنة الصحة يطالبون بسحب الثقة من وزير الصحة بعد رفع أسعار الدواء

صورة الخبر: النائب هيثم أبو العز الحريرى، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب
النائب هيثم أبو العز الحريرى، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب

أكد النائب هيثم أبوالعز الحريري عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، أنه يرفض قرار الحكومة بزيادة أسعار الأدوية التي يقل سعرها عن 30 جنيها بنسبة 20%، مطالبا بإلغائه ومحاسبة وزير الصحة.

وقال الحريري خلال اجتماع لجنة الصحة اليوم بمجلس النواب، لا نقبل حتى من حيث المبدأ رفع أسعار الدواء وليس معنى أن بعض المنتفعين من شركات الأدوية يعلمون على شح الدواء في السوق أن ترفع الحكومة أسعار الدواء.

وأضاف عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، أنه لو هناك أدوية فيها خسائر كبيرة ومضطرين ومجبرين للرفع يجب فى هذه الحالة مراجعة كل دواء على حدة، فما المنطق في اتخاذ قرار برفع الأسعار، متسائلًا: هل فوجئنا مرة واحدة أن هناك أدوية مسعرة بالعلبة وأدوية مسعرة بالشريط، وهل فوجئنا أن هناك أدوية ناقصة فى السوق.

وتابع الحريري، أن توفر الدواء مسؤولية الحكومة وليس مسؤولية المواطن، وطالما لا توجد رقابة على الصيدليات لا يجب أن يكون هناك قرار، وليس مطلوب منا كنواب عن الشعب أن نغطي على أخطاء الوزراء، مشيرًا إلى أن أول قرار يلزم اتخاذه هو إلغاء هذا القرار، وأن يعلم الوزير أن هناك مجلس النواب سيحاسبه.

وأكد أن كل ما يعرض علينا من الحكومة مجرد كلام، وحتى لو قررت زيادة سعر الدواء هل مطلوب أن يكون الزيادة بمثل هذه النسبة مرة واحدة، في ظل تعرض المواطنين لزيادة أسعار المياه والكهرباء والسلع وغيرها.

وأكمل: "أرفض تماما هذا القرار ويجب مراجعته، ولكن بهذا الأمر نحن نشارك فى جريمة، والحكومة التي لا تعرف أسعار الأدوية زادت أم لا تبقى حكومة "خايبة"، ويجب مراجعة قرارتها قبل اتخاذها".

والجدير بالذكر أن أعضاء لجنة الصحة انتقد بشدة تجاهل الحكومة للبرلمان ولجنة الصحة عند إصدار مثل هذه القرارات الهامة والخطيرة، واصفين القرار بأنه "يمص دم المواطن البسيط"، وطالب بعضهم بسحب الثقة من وزير الصحة إذا لم يلغ القرار.

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على نواب بلجنة الصحة يطالبون بسحب الثقة من وزير الصحة بعد رفع أسعار الدواء

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
37788

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام