آخر الأخباراخبار مصر › بالفيديو.. رسائل «السيسي» للمصريين من الفرافرة

صورة الخبر: الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي

تقدم الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتهنئة للشعب المصري والمسيحيين وعمال مصر، وهنأ الشباب الذي رفع اسم مصر خلال الفترة الماضية، ومنهم نور الشربيني الحاصلة على بطولة العالم للإسكواش، ومحمد الشوربجي المصنف الأول عالميا، والفائز بلقب بطولة الجونة الدولية المفتوحة للإسكواش، وإيهاب عبدالرحمن ثاني العالم في الرمح، وعمر الجزيري الخماسي الحديث، ومحمد إيهاب رفع الأثقال ورمضان أبو الريش الجودو.

جاء ذلك خلال كلمة الرئيس في إطلاق إشارة بدء أول حصاد محصول قمح بالمشروع القومي 1.5 مليون فدان، والذي تم استصلاح وزراعة 10 آلاف فدان منه كمرحلة أولى، منطقة سهل بركة بواحة الفرافرة، منها 7500 فدان قمح.

محاربة الفساد

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن مشروع المليون ونصف المليون فدان يهدف لخلق مجتمع عمراني زراعي جديد، متابعًا:"إن ما تم تنفيذه في المشروع غير مسبوق، وحاربنا البيروقراطية والفساد، وتم الانتهاء من إنشاء 1000 بئر لزراعة 400 ألف فدان".

الشعب المصري

كما أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الشعب المصري يقف خلف القيادة السياسية، في قراراتها التي تستهدف إعادة بناء مصر، مضيفًا خلال إطلاقه إشارة بدء أول حصاد محصول قمح بالمشروع القومي «المليون ونصف المليون فدان»،: «اللي يقف يوم 3 يوليو ما بيخافش».

قوى الشر
ووجه حديثه لقوى الشر، قائلًا: «اللى يقف في نوفمبر 2013 ما بيخافش، واللى يوقف في الكلية الحربية، واللى يقف ويعطي مهلة 7 أيام ما بيخاقش واللى يعطي مهلة 48 ساعة ما بيخافش»، متابعًا: «أخذت 2000 قرار في عامين ونصف.. واللى ياخد القرارات دي مابيخافش... وسوف أقدم كشف حساب في نهاية شهر 6 المقبل.

موقف

وروى الرئيس السيسي موقفا تعرض له في الإسكندرية منذ يومين، قائلًا: «وأنا في إسكندرية من كام يوم على الكورنيش، من غير ترتيب خالص، كان في أتوبيس للنقل العام، لقيت الناس اللى فيه بيحيونى، وقالولى ماتخفش إحنا معاك..ماتخفش إحنا معاك».

وأشار الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى أن شركة الريف المصري الجديدة، سوف تمنح كل مستفيد عقدا، ولن يتحمل أي أعباء إدارية، مضيفا: «نحتاج 60 مليار جنيه للانتهاء من مشروع المليون ونصف المليون فدان».

وطالب الرئيس عبدالفتاح السيسي المصريين بعدم الخوف، قائلا: «أقول للمصريين ألا يخافوا.. هننجح»، مشيرا إلى أن هناك من يعمل على تعميق الخلاف بين المصريين.

إيرادات القناة

وتابع الرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلًا: «إن الحديث عن تراجع إيرادات قناة السويس غير صحيح، مؤكدًا أنه تم التعامل مع جنوح سفينة في قناة السويس دون التأثير على حركة الملاحة"، مضيفًا «أبلغنى أحد المسئولين الغربيين أن إدارتكم للأمور في مصر مثيرة للانتباه».

واستكمل قائلًا: «إنه يتابع كل جنيه في تكلفة المشروعات الكبرى، لضمان وصوله لمكانه الصحيح، مؤكدا أن جملة تكاليف المشروعات القومية تريليون و300 مليار جنيه»، مؤكدًا أنه يجب أن تصبح مصر، دولة حقيقية ودولة قانون، مؤكدًا أنها تحيا بالجميع بعيدًا عن الخلاف.

الإسكان الاجتماعي

وأكد الرئيس أنه تقدم 370 ألف مواطن حتى الآن لحجز شقق بمشروع الإسكان الاجتماعي، مشيرًا إلى أنه يتم معالجة العشوائيات الخطيرة، وتوفير وحدات سكنية بديلة لسكانها، مضيفًا أن تكلفة المشروع القومي للكهرباء بلغت 400 مليار جنيه، موضحًا أن هناك مشروعا قوميا لتقديم ما يقرب من 7 مليارات متر مكعب من المياه.

وأطلق إشارة بدء حصاد أول محصول قمح بمشروع الـ1.5 مليون فدان، الذي تم استصلاح وزراعة 10 آلاف فدان منه كمرحلة أولى في منطقة سهل بركة بواحة الفرافرة، منها 7500 فدان قمح.

تجاهل انتفاضة الصحفيين

ولم يشر الرئيس السيسي ،لا من قريب أو بعيد،إلي انتفاضة الصحفيين ضد "الداخلية" ،والتي أسفرت عن اتخاذ الجمعية العمومية للنقابة عدة قرارات مهمة بشأنها.

المصدر: vetogate

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بالفيديو.. رسائل «السيسي» للمصريين من الفرافرة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
48262

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام