آخر الأخباراخبار مصر › السيسي يبحث تطورات أوضاع الشرق الأوسط والإرهاب مع وفد الكونجرس

صورة الخبر: السيسي يبحث تطورات أوضاع الشرق الأوسط والإرهاب مع وفد الكونجرس
السيسي يبحث تطورات أوضاع الشرق الأوسط والإرهاب مع وفد الكونجرس

يلتقي الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الثلاثاء، بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة مع وفد من الكونجرس الأمريكي برئاسة السيناتور مايكل ماكول رئيس لجنة الأمن القومى بمجلس النواب الأمريكى .

ومن المقرر أن يتناول اللقاء بحث تعزيز التعاون بين مصر والولايات المتحدة وبحث آخر تطورات الوضع في المنطقة خاصة الأزمات في سوريا واليمن وليبيا ومواجهة التنظيمات الإرهابية.

ومن المقرر التأكيد على التزام مصر بشراكتها الإستراتيجية مع الولايات المتحدة وحرصها على تنميتها وتعزيزها في مختلف المجالات وذلك في إطار من الاحترام المتبادل والمصلحة المشتركة بجانب التأكيد على أهمية مكافحة جميع التنظيمات الإرهابية دون تمييز أو تركيز على تنظيم محدد دون التنظيمات الأخرى التي قد لا تقل خطورة في أفكارها وتطرفها.

ومن المقرر التأكيد على أن التسوية السياسية للأزمات في عدد من دول المنطقة التي تشهد اضطرابات يتعين أن تتم بالتوازي مع مكافحة الإرهاب في تلك الدول.

ومن المقرر أيضا التأكيد على حرص مصر على إعلاء مبادئ حقوق الإنسان وأهمية تحقيق التوازن بين اعتبارات الأمن القومي والاستقرار في مصر وبين الحقوق والحريات كما يتم خلال اللقاءات استعراض مجمل التطورات التي شهدتها مصر خلال السنوات القليلة الماضية ونجاح مصر في إنجاز استحقاقات خارطة المستقبل التي اكتملت بانتخاب مجلس النواب المصري في انتخابات حرة مشهود لها بالنزاهة والشفافية على الأصعدة المحلية والإقليمية والدولية.

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على السيسي يبحث تطورات أوضاع الشرق الأوسط والإرهاب مع وفد الكونجرس

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
86007

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام