آخر الأخباراخبار مصر › 5 إرهابيين يسلمون أنفسهم: نهرب من جحيم «بيت المقدس»

صورة الخبر: قوات من الجيش المصري
قوات من الجيش المصري

سلم 5 أشخاص من قيادات الصف الثانى لـ«بيت المقدس» أنفسهم إلى قوات مكافحة الإرهاب فى شمال سيناء، مساء الجمعة، هرباً من «جحيم التنظيم»، على حد قولهم، بعدما توسع فى أعمال تصفية أى عناصر تحاول الانفصال عنه.

مقتل 22 إرهابياً فى حملات أمنية بشمال سيناء.. واستشهاد مجند وإصابة 3 آخرين فى انفجار مدرعة فى الشيخ زويد

وقالت مصادر أمنية، لـ«الوطن»، إن قوة أمنية كانت تمشط محيط أحد الكمائن فى قرية الجورة، جنوب الشيخ زويد، عندما فوجئت بـ5 أشخاص يرتدون ملابس بدوية يطلبون تسليم أنفسهم، معترفين بأنهم ينتمون إلى «بيت المقدس»، ويريدون التوبة.

وأضافت: «كانوا يرتدون الملابس السوداء الخاصة بالتنظيم أسفل ملابس البدو، وتبين أنهم قرروا التوبة والهروب من التنظيم، بعدما أيقنوا مخالفته لتعاليم الإسلام، بإقباله على قتل المدنيين بطريقة وحشية لمجرد الشك فى مساندتهم للأجهزة الأمنية».

واعترف الأعضاء الخمسة بأنهم قدموا جميعاً من خارج سيناء، وأنهم قرروا تسليم أنفسهم إلى القوات المسلحة لاتقاء شر التنظيم، فيما أكدت المصادر الأمنية أن أحد العناصر الخمسة كشف عن العديد من الوقائع التى دفعتهم إلى التوبة؛ أهمها إلقاء التنظيم القبض على بدوى من قبيلة الرياشات، بدعوى تعاونه مع الأمن، وعندما تبين أنه برىء، طالبوه بالتعاون فى نقل تحركات قوات مكافحة الإرهاب لهم، فرفض، ما دفعهم إلى قتله، والادعاء بأنه عميل للصهاينة.

من جهة أخرى، نجحت قوات مكافحة الإرهاب فى تصفية 22 إرهابياً، بحسب مصادر أمنية، أشارت إلى أن قوات الأمن رصدت تجمعاً لـ4 عناصر إرهابية فى سيارة «ربع نقل» بقرية خريزة، وسط سيناء، وعند محاولتهم الهرب، قصفت القوات السيارة، ما أسفر عن تدميرها، ومقتل جميع ركابها، كما قصفت المدفعية تجمعاً آخر فى القرية نفسها، لتقتل 5 عناصر إرهابية. ودخلت قوات الأمن فى اشتباكات عنيفة مع عدد من الإرهابيين، أثناء تمركزهم فى سيارتين «ربع نقل» بمناطق قريبة من كمينى السدرة والرفاعى على طريق الجورة، استعداداً لمهاجمة سيارات نقل المؤن إلى الكمائن، ما أسفر عن القضاء على 9 إرهابيين، والتحفظ على أسلحتهم.

وأغارت مروحية عسكرية على تجمع لعدد من الإرهابيين فى منزل مهجور بقرية الجميعى، جنوب الشيخ زويد، ما أدى إلى تدميره بالكامل، وتصفية 4 عناصر تنتمى لـ«بيت المقدس»، وحرق سيارة و4 دراجات نارية خاصة بعناصر التنظيم الإرهابى فى المنطقة. وعثر خبراء المفرقعات على 4 عبوات ناسفة، زرعها عناصر التنظيم الإرهابى على 3 طرق برفح والشيخ زويد، فجر أمس، استعداداً لتفجيرها عند مرور قوات مكافحة الإرهاب، وقالت مصادر أمنية إن «خبراء المفرقعات عثروا على عبوة بطريق قرية المطلة، جنوب رفح، وعبوتين على طريق أبوطويلة، ورابعة على طريق الخروبة، جنوب الشيخ زويد، وتم تفجيرها دون أى إصابات».
واستشهد مجند، وأصيب 3 آخرون، فى انفجار عبوة ناسفة قرب مدرعة أمنية، مساء الجمعة، بحسب مصادر أمنية، أوضحت أن عناصر إرهابية زرعت عبوة ناسفة بجانب طريق قرية الخروبة، ثم فجرتها عن بعد، أثناء تمشيط مدرعة أمنية للطريق، كما استُشهد مجند من قوات كمين بئر لحفن، جنوب العريش، صباح أمس، عندما خرج طلق نارى من سلاحه الميرى عن طريق الخطأ أثناء تنظيفه. وشيع أهالى مركز صان الحجر بالشرقية، صباح أمس، جثمان الشهيد إسلام محمد عبدالرحمن، المجند فى قطاع الشهيد عمرو الغضبان للأمن المركزى بالعريش، الذى استُشهد فى انفجار عبوة ناسفة بالعريش، فيما خرجت الجنازة من مسجد قرية البكارشة، مسقط رأس الشهيد، وسط هتافات منددة بالإرهاب، ومطالبة بالقصاص.

وانفجر محدث صوت أمام مقر نيابة أبوكبير، بينما أبطل خبراء المفرقعات فى مديرية أمن الشرقية مفعول محدث صوت آخر، ما دفع قوات الأمن إلى محاصرة المنطقة للبحث عن الجناة.

المصدر: elwatannews

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 5 إرهابيين يسلمون أنفسهم: نهرب من جحيم «بيت المقدس»

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
45656

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام