آخر الأخباراخبار مصر › وصول 9 ضباط أستراليين لقوات حفظ السلام بسيناء

صورة الخبر: وصول 9 ضباط أستراليين لقوات حفظ السلام بسيناء
وصول 9 ضباط أستراليين لقوات حفظ السلام بسيناء

وصل إلى القاهرة اليوم الثلاثاء 9 ضباط أستراليين قادمين من سيدنى عن طريق الإمارات للإنضمام للقوات متعددة الجنسيات فى سيناء بدلا من مجموعة إنتهت عملها خلال الأيام الماضية وذلك فى إطار عملية الإحلال والتجديد للقوات.

صرحت مصادر مسئولة بالمطار : وصل الضباط الأستراليون على رحلة طيران الإمارات القادمة من دبى وغادروا على طائرة خاصة إلى مطار الجورة فى سيناء تمهيدا لبدء مهمتهم فى حفظ الأمن والسلم فى سيناء وتأتى مشاركة أستراليا ضمن مشاركة 12 دولة فى القوة متعددة الجنسيات التى بدأت مهمتها عام 1981 فى أعقاب توقيع إتفاقية السلام بين مصر وإسرائيل عام 1979، بهدف الإشراف على تنفيذ الأحكام الواردة بالإتفاقية المتعلقة بالأمن لإتخاذ ما يلزم لتجنب أى خروقات للإتفاقية والتزاماتها.

وتتخذ قيادة هذه القوات البالغ عددها حوالى 1800 جندى من العاصمة الإيطالية روما مقرا لها بينما تحتفظ بمكاتب تمثيل فى القاهرة وتل أبيب وتمارس عملها فى مراقبة وتسيير دوريات مراقبة بطول الحدود المصرية الإسرائيلية.

وتشارك فى القوات الدولية متعددة الجنسيات إثنى عشرة دولة هى " أستراليا وفيجى ونيوزيلندا وكولومبيا وأورجواى وكنداوالنرويج وإيطاليا والمجر وفرنسا والولايات المتحدة وهولندا ".

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وصول 9 ضباط أستراليين لقوات حفظ السلام بسيناء

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
8836

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام