آخر الأخباراخبار مصر › السيسي :صرف نقاط تموينية إضافية و2 مليون مجموعة سلع أساسية لمحدودي الدخل لمواجهة ارتفاع الأسعار

صورة الخبر: الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

ألقى الرئيس عبد الفتاح السيسي خطابا للأمة بمناسبة حلول الذكرى الـ 34 لتحرير سيناء . قال فيها أنه كلف الجيش بتوزيع 2 مليون سلعة أساسية على محدودي الدخل، بالإضافة إلى تكليف الحكومة بصرف نقاط تموينية إضافية لمحدودي الدخل لمواجهة ارتفاع الأسعار.

وأكد الرئيس أن القوات المسلحة المصرية ومؤسسات الدولة لم ولن تفرط في حبة رمل من أرض مصر، وأن أمن مصر مرتبط بأمن المنطقة والخليج العربي والبحر المتوسط ودول حوض النيل وأفريقيا، قائلا "لن نسمح لأي قوة ببسط نفوذها على مصر".
وأشار الرئيس إلى تنفيذ برنامج طموح لتنمية سيناء، مؤكدا انحسار أنشطة التنظيمات الإرهابية في مصروأنه لن يسمح بترويع المواطنين الآمنين أو المساس بمؤسسات الدولة واستقرارها.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن القوات المسلحة المصرية تعى وتقدر أهمية الحفاظ على أرض مصر، ولن تفرط فى ذرة واحدة من أرض مصر.

وقال الرئيس السيسي، خلال كلمته للشعب بمناسبة عيد تحرير سيناء اليوم الأحد: "إنني أتحدث إليكم فى الذكرى الـ34 لتحرير أرض سيناء الغالية الحبيبة المباركة، معبر الأنبياء التى قال عنها الأديب العظيم جمال حمدان "قدس أقداس مصر"، سيناء تمثل ملحمة عسكرية رائعة وفخرا للأمة المصرية ومثالا للإصرار على الثأر للكرامة والعزة المصرية".

وأضاف الرئيس أن سيناء علامة عظيمة فى تاريخ الشعب المصري، الذي أثبت معانى العزة فى الحفاظ على أرض الوطن.

وأكد أن معركة استرداد سيناء مثال للفخر بالجيش المصري بالحرب والتفاوض، وقدرته على توظيف أدوات الدولة للحفاظ على أمنها القومى، قائلا: "أؤكد للجميع أن القوات المسلحة المصرية تعى وتقدر أهمية الحفاظ على أرض مصر، ولن تفرط فى ذرة واحدة من أرض مصر".

وكشف الرئيس عن أن أنشطة التنظيمات الإرهابية في سيناء بدأت في الانحسار، مشيرا إلى أنها لن تنجح في النيل من عزيمة مصر والقوات المسلحة، وأنه ستتم مواجهتها بالإعمار والتنمية.
وقال الرئيس السيسي: "لن يكتمل احتفالنا بذكرى تحرير سيناء، دون أن نتذكر شهداء مصر من قواتها المسلحة وجيشها وإحياء روحهم الطاهرة"، وأضاف: "لن ننساكم ولن ننسى أبناءكم وعائلاتكم".

وأكد الرئيس أن مصر تتبنى دائمًا خيار السلام الذي حققته مصر بالحق والعدل وصون كرامة الوطن وحمايته على مدار عهودها السابقة.

وأوضح أن السلام هو السبيل الوحيد لتحقيق التنمية وإرساء الأمن والاستقرار للأجيال القادمة، مشيرا إلى أن الدولة بدأت فى تنفيذ برنامج طموح لتنمية سيناء يشمل إنشاء منطقة اقتصادية حرة ومجمعا سكانيا و13 مجمعا زراعيا وتوفير المياه اللازمة للري، واستكمال شبكة الطرق تربط سيناء بالوادي.

وقال "السيسي" إن تلك المشروعات هدفها الأول "توفير فرص عمل للشباب" بما يساهم فى تنمية الوطن، مخاطبا أبناء الوطن بضرورة الاصطفاف حول الوطن لوجودنا بالمنطقة العربية المليئة بمشكلات الاقتصادية والأمنية.

وأكد الرئيس على استمرار الاحتفاظ بأسعار السلع الأساسية مهما زاد سعر الدولار، نافيا نية الحكومة تجاه أي ارتفاع، قائلًا: "طالبت الحكومة بالحفاظ على الأسعار لصالح محدودي الدخل وعدم ارتفاع حتى لو ارتفع الدولار".

وأضاف "السيسي"، أنه اعتبارًا من الشهر المقبل، ستتم إضافة نقاط تموينية تعويضية لصالح محدودي الدخل، تحسب بفارق ارتفاع الأسعار من خلال منظومة التموين.

وتابع: "باطمن الشعب المصري، إحنا منُتبهين لكم وعارفين إنكم بتعانوا ومش هسيبكم"، مُشيرًا إلى أن القوات المسلحة تقوم بتوزيع 2 مليون مجموعة سلع للمناطق والمحافظات محدودة الدخل.

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن أمن واستقرار البلاد هو مسئولية جميع الشعب المصري وأجهزة الدولة جميعها، مُشيرًا إلى أن خلال السنوات الماضية تم بذل جهد كبير لتحقيق الأمن والاستقرار، الذي بدأ ينعكس على الشارع المصري.

وأضاف "السيسي": "هناك من يدفع لزعزعة الأمن والاستقرار في البلاد"، وتابع: "بأكد للشعب المصري، مسئوليتنا كلنا المحافظة على الأمن والاستقرار ولا نسمح بترويع المواطنين الآمنين، والمحافظة على مؤسسات الدولة التي تعني الدولة".

وأكد أنه تم استكمال مؤسسات الدولة، مشددا على ضرورة الحفاظ عليها لبقاء الدول المصرية، قائلا: "الحفاظ على الدولة يعد أمرا لجميع المصريين، فنحن دولة قانون منذ تكليفى أمانة حمل مسئولية هذه الدولة، وأنا أحملها بالتعاون مع مؤسسات الدولة وبالمصريين جميعا".

واختتم السيسي كلمته قائلا: "إذا اتحدنا سنقدر على المحافظة على بلدنا من كل المحاولات التى تهدف النيل من استقرارها وأمنها"، مؤكدا: "لن نسمح لأحد بالمساس بمؤسساتها واستقرارها.. وتحيا مصر".

المصدر: صدي البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على السيسي :صرف نقاط تموينية إضافية و2 مليون مجموعة سلع أساسية لمحدودي الدخل لمواجهة ارتفاع الأسعار

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
93989

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام