آخر الأخباراخبار مصر › فيديو..الخارجية: نتائج إيجابية في قضية "ريجيني"

صورة الخبر: المستشار أحمد أبوزيد
المستشار أحمد أبوزيد

قال المستشار أحمد أبوزيد المتحدث باسم الخارجية، إن هناك اتصالات مستمرة ومتبادلة بين مصر وإيطاليا حول التحقيقات الجارية في قضية مقتل الباحث الإيطالي جوليو ريجيني، مشيرًا إلى أن زيارة الوفد المصري الأخيرة للبرلمان الأوروبي في بروكسيل كانت سببًا في صدور البيان الأخير للجانب الإيطالي.

وأكد "أبو زيد" خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحياة اليوم" المذاع على فضائية "الحياة" مساء اليوم السبت، أن الجانب المصري يعمل بشكل جدي، والسفارة المصرية في روما استطاعت تنظيم عدد من اللقاءات مع أعضاء البرلمان الإيطالي، ما أسفر عنه نتائج إيجابية في تلك القضية.

وعن زيارة الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند المرتقبة للقاهرة، أشار إلى أن هناك اتصالات مكثفة بين مصر وفرنسا لتحديد الإطار الرئيسي من المؤتمر الذي دعت إليه فرنسا لتحقيق نتائج في إطار المفاوضات الاسرائيلية الفلسطينية، كما أن فرنسا تسعى للتنسيق مع مصر من أجل الوصول إلى التوافق الكامل داخل ليبيا ودعم الاستقرار بها، حيث أن مصر تمثل دور محوري في المنطقة وأهم دول الجوار.

وأكد المتحدث باسم الخارجية أن مصر لديها دور هام في مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف منذ بداية نشأته، منوهًاإلى أن هذا الملف سيشهد نقاشات موسعة بين الرئيس السيسي ونظيره الفرنسي خلال زيارته المرتقبة للقاهرة.

المصدر: بوابة الوفد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فيديو..الخارجية: نتائج إيجابية في قضية "ريجيني"

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
83006

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام