آخر الأخباراخبار مصر › الطيران الحربي يدمر مواقع لـ"بيت المقدس" بالشيخ زويد

صورة الخبر: أنصار بيت المقدس
أنصار بيت المقدس

شنت طائرات «f16 » الحربية عددا من الغارات استهدفت البؤر الإرهابية جنوب مدينتى الشيخ زويد ورفح، وترددت أنباء عن وقوع قتلى ومصابين فى صفوف العناصر الإرهابية.

وقالت مصادر أمنية إن طائرات «f16» شنت ٤ غارات على مواقع لتنظيم «أنصار بيت المقدس» الإرهابى، جنوب مدينتى رفح والشيخ زويد، واستهدفت عددا من المواقع الخاصة بالتنظيم وتدمير مخازن أسلحة وذخيرة، وتمكنت من إصابة عدد من العناصر الإرهابية.

ومشطت قوات الأمن المناطق بالشيخ زويد ورفح، وقامت الأكمنة الأمنية بإطلاق القذائف فى اتجاه الجنوب بعد رصد تحركات لعناصر إرهابية جنوب مدينة الشيخ زويد، كما تمكنت القوات من إبطال مفعول عبوتين ناسفتين كانت قد زرعتهما العناصر الإرهابية.

ولقى شقيقان حتفهما من جراء سقوط قذيفة على منزلهما بقرية الشلاق غرب مدينة الشيخ زويد، وأصيب طفلان، وتم نقلهما إلى مستشفى العريش لتلقى العلاج، بينما تضاربت الأنباء حول مصدر القذيفة، إذ قال شهود عيان إنها نتيجة قذيفة دبابة من كمين الشلاق على الطريق الدولى العريش- رفح، فيما تؤكد مصادر أنها نتيجة قذيفة «هاون» خاصة بالتنظيمات الإرهابية.

وجاء سقوط القذيفة بعد أن قامت عناصر بمهاجمة كمين الشلاق، وتم تبادل إطلاق النيران بين قوات الكمين والعناصر الإرهابية.

وفى مدينة العريش تواصل قوات مديرية أمن شمال سيناء بالتنسيق مع القوات المسلحة وشاركت فيها قوات من الأمن المركزى والأمن العام والأمن الوطنى وإدارة البحث الجنائى بمحاصرة وتطويق مربع سكنى وسط المدينة، حيث تم إغلاق جميع الطرق المؤدية إليه، كطريق النافورة والخزان، ومن الشمال طريق ساحل البحر، ومن الجنوب شارع العريش.

ومنعت القوات المواطنين من الخروج والدخول إلى هذا المربع، ومنعت الأهالى من الخروج من منازلهم، والخروج من الشرفات، وقامت بعمليات تمشيط وتفتيش دقيقة للمنازل، ما أسفر عن إلقاء القبض على عدد من المشتبه بهم، فى إطار ملاحقة العناصر الإرهابية التى تختبئ وسط السكان.
من ناحية أخرى، علمت «البوابة» أن عناصر أجنبية وصلت فى الأيام الأخيرة من سوريا إلى سيناء عبر الأردن، وانضمت إلى تنظيم «أنصار بيت المقدس» الإرهابى بالمناطق الشرقية بسيناء، بعد مطالبته لتنظيم داعش بدعمه، لتعويض من فقدهم من مقاتلين فى الهجمات الأخيرة للجيش المصرى.

وذكرت مصادر، لـ«البوابة»، أن عناصر من التكفيرين قادمون من محافظات مصر التحقوا بالتنظيم الإرهابى بسيناء فى الفترة الأخيرة، وقد ألقت قوات الأمن القبض على ٤ منهم فى معدية القنطرة قبل دخولهم إلى سيناء.

المصدر: albawabhnews

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الطيران الحربي يدمر مواقع لـ"بيت المقدس" بالشيخ زويد

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
85203

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام