آخر الأخباراخبار مصر › بالأسماء.. الوفد الرسمي المرافق للملك سلمان

صورة الخبر: العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز
العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز

غادر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، العاصمة الرياض، منذ قليل، متوجهًا إلى القاهرة في أول زيارة رسمية له إلى مصر منذ وصوله إلى سدة الحكم.

ويضم الوفد الرسمي المرافق للعاهل السعودي بحسب ما نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس) كلًا من الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي ولي العهد، النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، ووزير الشئون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبد العزيز آل الشيخ، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان، ووزير المالية الدكتور إبراهيم بن عبد العزيز العساف، ووزير المياه والكهرباء المهندس عبد الله بن عبد الرحمن الحصين.

كما يشمل الوفد وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور عصام بن سعد بن سعيد، ووزير النقل المهندس عبد الله بن عبد الرحمن المقبل، ووزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل بن زيد الطريفي، ووزير الزراعة المهندس عبد الرحمن بن عبد المحسن الفضلي، ووزير الخارجية عادل بن أحمد الجبير، ووزير العمل الدكتور مفرج بن سعد الحقباني، ووزير الإسكان ماجد بن عبد الله الحقيل، ووزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى.

كما غادر بصحبة الملك سلمان كل من المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة، ورئيس المراسم الملكية خالد بن صالح العباد، ورئيس الشئون الخاصة لخادم الحرمين الشريفين حازم بن مصطفى زقزوق، والمستشار بالديوان الملكي المشرف على مكتب وزير الدفاع فهد بن محمد العيسى، ورئيس الحرس الملكي الفريق أول حمد بن محمد العوهلي، والمستشار بالديوان الملكي مساعد بن ناصر البراك، والمستشار بالديوان الملكي تركي بن عبد المحسن آل الشيخ، ومساعد السكرتير الخاص لخادم الحرمين الشريفين الأستاذ تميم بن عبد العزيز السالم.

وقال بيان صادر عن الديوان الملكي نقلته الوكالة السعودية: إن «هذه الزيارة تأتي انطلاقًا من الروابط الأخوية المتينة بين المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية، وسيتم خلالها بحث سبل تعزيز تلك العلاقات في المجالات كافة، وبحث القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك».

ووصف سفير السعودية لدى مصر أحمد عبد العزيز قطان، زيارة العاهل السعودي الملك سلمان إلى مصر بأنها «زيارة تاريخية وغير مسبوقة».

وبحسب بيان صادر عن سفارة السعودية، قال قطان: «إن زيارة الملك سلمان بن عبد العزيز لجمهورية مصر العربية هي زيارة تاريخية غير مسبوقة، وتؤكد على أن العلاقة بين البلدين علاقة وطيدة بدأت منذ عام 1926م وحتى يومنا هذا، وهي تشهد تطورًا ونموًا عامًا بعد عام في كافة المجالات».
وأكد قطان أن «المملكة ومصر هما ركيزتان وجناحان لهذه الأمة، وبهما سيعود الاستقرار إلى منطقة الشرق الأوسط، وأن وحدة الرؤى والمواقف بين الرياض والقاهرة أحد العوامل الهامة التي تحفظ استقرار الأمة العربية بأكملها».

ووصل إلى القاهرة أمس الأربعاء، وفد سعودي قادم من الرياض على متن طائرة خاصة استعدادًا لزيارة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ومتابعة جدول الزيارة واللقاءات والجولات التي سيقوم بها خلال زيارته لمصر.

ويضم الوفد 120 سعوديًا، وصلوا إلى القاهرة على متن طائرة خاصة من الرياض، وكان في استقبالهم أعضاء السفارة السعودية بالقاهرة.

المصدر: فيتو

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بالأسماء.. الوفد الرسمي المرافق للملك سلمان

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
46139

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام