آخر الأخباراخبار مصر › «الأرصاد» تحذر: فصل الصيف لم يبدأ بعد رغم الموجة الحارة

صورة الخبر: فصل الصيف لم يبدأ
فصل الصيف لم يبدأ

أكد الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أن فصل الصيف لم يبدأ بعد رغم الموجة شديدة الحرارة التى تبدأ ذروتها اليوم الخميس 7 أبريل وتستمر حتى السبت القادم وذلك نتيجة الارتفاع الشديد في درجات الحرارة الذي سيتجاوز الـ 40 درجة مئوية في بعض المناطق.

وأضاف "عبدالعال" خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح البلد" المذاع عبر فضائية "صدي البلد"، اليوم الخميس، أن طقس اليوم سيشهد درجات حرارة معتدلة على كافة أنحاء الجمهورية، ليكون الطقس مائلاً للحرارة على القاهرة وحتى مدن الوجه البحري، بينما يكون حاراً على محافظات الصعيد، وبخلاف الأيام الماضية سيكون طقس ليل اليوم مائلاً للبرودة إذ ترتفع درجات الحرارة بمعدل طفيف مساء اليوم.

وحذر "عبدالعال" المواطنين من تخفيف الملابس حتى 15 من أبريل لحين بدء فصل الصيف بشكل رسمي، خاصة بالساعات الأولى من الصباح والمتأخرة من الليل.

وكشف رئيس هيئة الأرصاد الجوية، عن موعد تحسن حالة الطقس بعد الموجه الحارة، موضحا أنه من المتوقع أن تبدأ الموجة الحارة في الانسكار ابتدء من يوم الأحد المقبل، وذلك بانخفاض 10 درجات عن يوم السبت، وقد تتسبب انخفاضات الحرارة المفاجئة في سقوط الأمطار الخفيفة على سواحل البلاد الشمالية.

وأضاف “عبدالعال” أن هيئة الأرصاد ستصدر بياناً رسمياً بالتقلبات الجوية المفاجئة خلال اليومين المقبلين وسيوزع على كافة المحافظات لاتخاذ التدابير اللازمة، محذراً من تأثير الطقس السيئ الذي سيتسبب في هبوب العواصف على حركة الملاحة البحرية والصيد.

المصدر: صدي البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «الأرصاد» تحذر: فصل الصيف لم يبدأ بعد رغم الموجة الحارة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
79458

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام