آخر الأخباراخبار مصر › طليقة توفيق عكاشة تكشف حجم ثروته

صورة الخبر: توفيق عكاشة
توفيق عكاشة

كشفت رضا الكرداوى طليقة البرلمانى السابق توفيق عكاشة عن حجم ثروته ودخله الشهرى كما جاء فى مذكرة التحريات المقدمة إلى محكمة الأسرة والتى حصل "صدى البلد" على نسخة منها.

قالت طليقة البرلمانى: "تحريات المباحث عن دخل "عكاشة" الشهرى وممتلكاته أظهرت أنه يمتلك 3 أفدنة ونصف الفدان بأماكن متميزة بناحية ميت الكرما مركز طلخا، و2 دراجة نارية ماركة متميزة، و6 سيارات، اثنان منهم قام بشرائهما فى 2015 ويتجاوز ثمن الواحدة الـ250 ألف جنيه، وأنه يتقاضى 30 ألف جنيه من عمله بالتليفزيون".

وأضافت أن "عكاشة" قد تقاضى من مجلس النواب 24469 جنيها خلال الفترة ما بين 10- يناير - 2016 وحتى 29 فبراير 2016 وذلك حسبما جاء فى رد"البرلمان" على الخطاب الموجه إليهم من محكمة الأسرة بشأن المبالغ التى تحصل عليها الإعلامى خلال المدة التى قضاها فى البرلمان وإقرار الذمة المالية للنائب.

وقالت طليقة "عكاشة" إنه رغم يسار حاله يرفض سداد نفقة ابنه، ويدعى أنه لا يمتلك ما يكفى لسداد قيمة متجمد النفقة، وعرض عليها أن يؤدى المبالغ المستحقة عليه على دفعات، وأوضحت طليقة البرلمانى السابق أن محكمة أسرة مدينة نصر قد أجلت نظر ثلاث دعاوى حبسه إلى 26 أبريل المقبل للاطلاع والسداد، مؤكدة أن "عكاشة" ملزم بحسب قرار المحكمة أن يسدد لها قيمة الدفعة الأولى من مبلغ النفقة المتجمدعليه والمقدرة بـ6 آلاف جنيه، وإلا سيتم حبسه ، وأشارت إلى أن أحكام الحبس واجبة النفاذ وباتة وغير قابلة للطعن عليها وأنها تنتظر صدور الصيغة التنفيذية لتسليمها إلى إدارة تنفيذ الأحكام.

وكانت محكمة أسرة مدينة نصر أصدرت الأسبوع الماضى حكمين متتاليين بحبس النائب البرلمانى السابق توفيق عكاشة لعدم سداده نفقات نجله يوسف والمقدرة بـ5 آلاف جنيه، وأجر المسكن المقدر بـ2000 جنيه.

يذكر أن طليقة توفيق عكاشة أقامت ضده ما يقرب من 18 دعوى قضائية أمام محكمة اﻷسرة، وتحصلت على أحكام بحبسه بعد رفضه تسديد مبلغ 700 ألف جنيه متجمد نفقة ابنه يوسف.

المصدر: el-balad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على طليقة توفيق عكاشة تكشف حجم ثروته

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
4851

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام