آخر الأخباراخبار مصر › دقت ساعة العمل «النووى»

صورة الخبر: مشروع الضبعة النووي
مشروع الضبعة النووي

قالت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة إنها ستكثف، خلال الفترة المقبلة، لقاءاتها مع الجانب الروسى، ممثلا فى شركة «روساتوم»، المنفذة لمحطة الطاقة النووية فى الضبعة، لتوقيع حزمة عقود، تتعلق بتحديد مسؤوليات الطرفين فى مجال إنشاء المحطات النووية وتوريد الوقود، وتشغيل وصيانة المحطات النووية، ومعالجة الوقود النووى، المستنفذ وفى مجال التدريب.

وأضافت المصادر أن هناك قائمة من المصانع المصرية سيتم تشغيلها فى مكونات المفاعل بنسبة لا تقل عن 20% من إجمالى الإنشاءات، موضحة أن «هناك ملف متكامل لدى هيئة المحطات النووية للمصانع المصرية العاملة أو التى توقفت، مثل مصنع المراجل البخارية، لكنها تمتلك معدات وإمكانيات تدخل فى مكونات المحطة النووية».

وذكر بيان صحفى صادر عن «روساتوم» الروسية أن الاتفاق مع مصر يتضمن مساعدتها فى تحسين المعايير والتشريعات الخاصة بقطاع الطاقة النووية والبنية التحتية النووية.

وذكرت مصادر بموقع المحطة أن أعمال المبانى الخاصة بالوحدات الإدارية، ووحدات الإقامة، والإعاشة للعاملين بالمشروع من الجانبين الروسى، والمصرى انتهت، وسيتم البدء فى عمل تحديث لجسات التربة بالموقع، مع مطلع العام المقبل، بعد وصول أجهزة المتابعة الجيولوجية للتربة إلى موقع المحطة نهاية ديسمبر المقبل.

المصدر: almasryalyoum

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على دقت ساعة العمل «النووى»

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
55943

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام