آخر الأخباراخبار مصر › "نداء مصر": سنقاطع التصويت في انتخابات المرحلة الثانية

صورة الخبر: قائمة نداء مصر
قائمة نداء مصر

قائمة "نداء مصر" تقرر تدشين حزب سياسى عقب الانتخابات
نجل المشير عامر: نتيجة المرحلة الأولى من الانتخابات خرجت بشكل كوميدى
مرشح بـ"نداء مصر" يقدم التحية لقائمة أخرى بالخطأ.. ويكشف عن "فضيحة" فى النتائج‎
"المستقلين الجدد": العملية الانتخابية شابها عوار جسيم يستوجب إعادتها
"زيدان": أتوقع إعادة الانتخابات وسنطعن على نتيجة المرحلة الأولى

عقد ائتلاف نداء مصر مؤتمرا صحفيا صباح اليوم، السبت، بأحد فنادق الجيزة لإعلان موقفه من نتيجة المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية، بحضور قيادات الائتلاف.

ووجهت وفاء عكة، عضو المجلس الرئاسى لائتلاف نداء مصر الانتخابى، الشكر لكل المواطنين الذين صوتوا لصالح القائمة بأصوات وصلت إلى مليون و250 ألف صوت حصلت عليها القائمة فى الصعيد.
وقالت عكة إن القائمة تمكنت من الحصول على هذه الأصوات من خلال ثقة الناخبين فيهم وتواصلهم المستمر مع المواطنين فى الشارع وليس من خلال إعلانات التليفزيون التى تكلفت ملايين الجنيهات والتى أنتجتها قائمة منافسة.

وكشفت عن تحويل الائتلاف إلى حزب سياسى عقب الانتخابات.

وأكد عمرو عبد الحكيم عامر، نجل المشير عبد الحكيم عامر، عضو قائمة نداء مصر، أن "اللجنة العليا للانتخابات ظلمتنا بعدم إتاحة فرصة كافية للدعاية ولم يتناسب مع الانتخابات".

وقال عامر، إن اللجنة العليا للانتخابت أخرجت النتيجة بشكل كوميدى، باعتبار أنها لم تعلن عن النسبة التى حصلت عليها كل قائمة، كما أن هناك أخطاء فى فرز الأصوات.
وأخطأ اللواء صبرى سراج، المرشح على قائمة نداء مصر، خلال مؤتمر إعلان القائمة موقفهم من الانتخابات، وقدم التحية لأعضاء "فى حب مصر".

وقال سراج إن "بعض القنوات الفضائية ساهمت فى "التطبيل" لقادة قائمة "فى حب مصر"، كما أنهم فعلوا ما فعله الإخوان بإعلان نتائج فوزها قبل انتهاء التصويت، كما أن الإعلام ساهم فى الترويج لقائمة "فى حب مصر" بشكل كبير".

وأضاف أن "ترويج قائمة "حب مصر" لأنها مدعومة من الدولة تدل على أنهم ضعفاء، كما أن هذه القائمة تعمل على انشقاق الصف الوطنى".

وتحدث سراج عن بعض فضائح دوائر اللجان الفرعية، على حد وصفه، بعد سرده واقعة إعلان لجنة فرعية نتيجة لجنة فرعية أخرى بحصول قائمة "فى حب مصر" على أصوات أكبر بكثير حتى من عدد المقيدين بالدائرة، وأضعاف من حضروا للتصويت، مطالبا الرئيس عبد الفتاح السيسى بالتدخل لتحقيق العدل.

وأعلن الدكتور هشام عنانى، أمين عام ائتلاف "نداء مصر"، أن الائتلاف سيقاطع التصويت فى المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية.

وقال عناني، فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد"، على هامش مشاركته فى مؤتمر الائتلاف لإعلان موقفه من نتيجة المرحلة الأولى فى أحد فنادق الجيزة اليوم، السبت، إن الائتلاف سيسحب مرشحيه الفردى فى المرحلة الثانية من الانتخابات.

وأضاف أن "الإعلام صنع كذبة كبيرة للتأكيد على اكتساح قائمة "فى حب مصر" بالصعيد بالرغم من أن الفرق بيننا وبينهم مجرد 3% فقط رغم عدم اعترافنا بنتائج الانتخابات".

وأكد عناني، خلال مؤتمر الائتلاف بأحد فنادق الجيزة، أن "الائتلاف أصبح رقما كبيرا فى المعادلة السياسية، الأمر الذى دفع الإعلام لتجاهل مرشحينا ونتائجنا أثناء العملية الانتخابية".

وأشار رئيس حزب المستقلين الجدد وعضو قائمة "نداء مصر"، إلى أن "قائمة فى حب مصر تستخدم دور العبادة للتصويت لقائمة فى حب مصر والدعاية لها بما يخالف قوانين الدعاية ويستدعى شطبها".

وقال عنانى إن "قائمة "فى حب مصر" اخترقت الصمت الانتخابى ولم تتم معاقبتها من قبل العليا للانتخابات".

وأضاف أن "الحزب توجه بعدة تظلمات للجان العامة، ورفضت اللجات العامة قبول التظلمات ضد فى حب مصر، كما أنه عند تقديمها تظلما ضد "فى حب مصر" أمام اللجنة العليا للانتخابات تم احتجاز مندوب الشئون القانونية لنداء مصر ولم يتم قبول التظلم".

وأوضح أن "هناك العديد من المغالطات شابت حسابات المصوتين لصالح فى حب مصر"، مؤكد أن "العملية الانتخابية برمتها شابها عوار جسيم يستوجب إعادة الانتخابات، ونحن سنسلك كل الطرق القانونية لإثبات حقوقنا".

وأكد الدكتور طارق زيدان، المتحدث الرسمى باسم ائتلاف "نداء مصر"، أن "الائتلاف قرر أن يتحول إلى حزب سياسى مشكل من الأحزاب التى شاركت فى تأسيس الائتلاف"، مشيرا إلى أنه سيسلك فى المرحلة المقبلة مسلك القضاء لإثبات حقه بالطعن على نتيجة المرحلة الأولى، فضلا عن مقاطعة المرحلة الثانية سواء بسحب المرشحين الفردى أو مقاطعة التصويت.

وأعرب زيدان، فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد"، عن توقعاته بإعادة الانتخابات، خاصة بعد الأحكام القضائية بإلغاء نتائج بعض الدوائر، موضحا أن اللجنة العليا للانتخابات ستلتزم بالتأكيد بأحكام القضاء حال الحكم بإعادة الانتخابات.

وتوقع أن تقل نسبة التصويت بشكل كبير عما كانت عليه فى المرحلة الأولى، خاصة بعد ما تابعه الجماهير من خروقات قائمة "فى حب مصر".

المصدر: el-balad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "نداء مصر": سنقاطع التصويت في انتخابات المرحلة الثانية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
71951

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام