آخر الأخباراخبار مصر › الحكومة الأردنية: نحترم العمالة المصرية ونثمن مساهماتها في البلاد

صورة الخبر: الناطق الرسمي باسم الحكومة محمد المومني
الناطق الرسمي باسم الحكومة محمد المومني

أكد وزير الدولة الأردنية لشئون الإعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة محمد المومني، احترام المملكة الأردنية الهاشمية للضيوف العرب المقيمين على أرضها، وذلك في أول رد رسمي من الحكومة الأرنية على واقعة الاعتداء على عامل مصري بأحد المطاعم في العاصمة "عمان".

وقال في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية «بترا»، إن الدولة الأردنية عمادها القانون والمؤسسات التي تحمي المواطنين والمقيمين وهناك ضمانات لأي شخص تمكنه من اللجوء للقضاء العادل النزيه.

وأضاف "المومني" أن العلاقات الأردنية المصرية متميزة على جميع الصعد مشيرا إلى العلاقات الأخوية والتنسيق المستمر بين الملك عبد الله الثاني وأخيه الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وثمن المساهمات التي تقوم بها العمالة العربية والمصرية خصوصا والتي تعمل ضمن مظلة القانون في الأردن مبينا أن الحكومة تقدم التسهيلات للأيدي العاملة العربية خاصة المصرية.

وسرد خالد السيد يمنى عثمان، العامل المصري الذي تم الاعتداء عليه في الأردن، عن طريق نائب بالبرلمان يدعى "زيد الشوابكة وشقيقه"، تفاصيل الواقعة.

وقال "عثمان"، في مداخلة هاتفية من المستشفى الذي يتلقى العلاج به بعد واقعة سحله، إن الإشكال بدأ يوم الأربعاء الماضى، مع شقيق النائب الأردنى بسبب تأخر طلب خاص به بمطعم يشرف العامل المصري على صالته، وقام شقيق النائب بسبه.

وفى ذات السياق، قال المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إنه فور ورود معلومات عن تعرض المواطن خالد السيد يمنى عثمان، الذي يعمل بمطعم "لبنانى سناك" بمدينة العقبة الأردنية، لاعتداء من جانب أشخاص أردنيين من بينهم عضو مجلس النواب الأردنى، توجه القنصل المصرى في العقبة إلى المستشفى الإسلامي للاطمئنان على حالة المواطن ومتابعتها عن قرب، وتم تحرير محضر لدى الشرطة بالواقعة، وتوكيل محام لضمان حصول المواطن على حقوقه القانونية.

المصدر: vetogate

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الحكومة الأردنية: نحترم العمالة المصرية ونثمن مساهماتها في البلاد

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
19405

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام