آخر الأخباراخبار مصر › دراسة أمريكية: مصر تهدد إسرائيل والإرهاب بصفقة "ميسترال"

صورة الخبر: ميسترال
ميسترال

قالت دراسة أمريكية إن صفقة حاملتي الطائرات الفرنسية "ميسترال" التي أبرمتها مصر من شأنها أن تجعل منها القوة الوحيدة في العالم العربي التي تمتلك هذا النوع من السلاح المتطور.

وأشارت في الدراسة التي نشرها موقع Motley Fool الأمريكي اليوم الأحد إلى أن مصر ربما لن تتوقف عند الحصول على حاملتي طائرات من طراز "ميسترال" ويمكن أن تتوسع في طلب المزيد من الحاملة الفرنسية.

ونوهت إلى أن صفقة حاملتي الطائرات تصل إلى 1.1 مليار دولار، وقالت إنه في حالة مضي الأمور قدماً كما هو مخطط فإن مصر ستتسلم حاملتي الطائرات في مارس 2016.

وتابعت الدراسة بقولها "ستنشر مصر حاملتي الطائرات في البحرين المتوسط والأحمر، حيث ستكون إحداها مسئولة عن مواجهة العمليات الإرهابية في سيناء، وتأمين حقل الغاز الطبيعي الجديد الذي تم اكتشافه في البحر المتوسط، وهو حقل شروق، وأشارت الدراسة إلى أن حاملة الطائرات يمكن أن تمثل أيضاً تهديداً لإسرائيل.

ومضت تقول "أما من ناحية البحر الأحمر، فإن حاملة الطائرات الفرنسية ميسترال تستطيع مساعدة التحالف العربي الذي يقاتل المتمردين الحوثيين في اليمن".

وأشارت إلى سياسة التنوع التي تنتهجها مصر حالياً في الحصول على السلاح من الخارج، ومن بينها طائرات "الرافال" الفرنسية المقاتلة، إضافة إلى 50 طائرة Ka-52K Alligator روسية الصنع، والتي تتميز بقدراتها على القتال مساءً وفي الأحوال الجوية الصعبة.

ووصفت مصر في ظل سياستها الحالية بأنها أصبحت عميل شديد الأهمية لشركات صناعة الأسلحة على مستوى العالم، في ظل تنوع مصادر التسلح بعيداً عن السوق الأمريكية التي اعتمدت عليها لفترات طويلة.

المصدر: بوابة الوفد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على دراسة أمريكية: مصر تهدد إسرائيل والإرهاب بصفقة "ميسترال" (1)

محمد سعيد عبده‏04 ‏أكتوبر, ‏2015

بالعكس ان اسرائيل تهدد العالم ان هذا الاستعمار الغاشم يهدد دول العالم بقتله للابرياء وتحريض الإعلان على خداع المجتمع واولهم الموساد والاحداث تثبت يوم بعد يوم وقد اثبتت بالفعل ان الاستعمار الاسرائيلي يغير من تآلف البشرية ببعضها وحبها البعض بالبعض كما ايضا هم السبب فى كسب الأموال غير المشروعة من تجارة البشر والدعارة على الانترنت والربا وكسب الأموال من البنوك والخمور والمخدرات كما انهم مسكوا المصائب الإشغال لتحكمهم فى مذيد من الاعمال السرية والعلنية وجمع التبرعات عن طريق المنظمات لابادة العالم

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
53616

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام