آخر الأخباراخبار مصر › مصادر: الجيش يسيطر على مقر قيادة «بيت المقدس» بسيناء

صورة الخبر: قيادة «بيت المقدس» بسيناء
قيادة «بيت المقدس» بسيناء

أكدت مصادر قبلية سيناوية سيطرة الجيش بشكل كامل على منطقة الجميعى، التى تضم المقر الرئيسى لقيادة تنظيم «أنصار بيت المقدس» فى شمال سيناء، وقالت المصادر إن القوات قتلت عشرات الإرهابيين، وسيطرت على أماكن وجودهم الرئيسية منذ بدء عمليات «حق الشهيد» قبل 13 يوماً.

وأوضحت أن قوات الجيش تمكنت من محاصرة التنظيمات الإرهابية وتضييق الخناق عليها بشكل محكم، مشيرة إلى انتشار أكثر من 100 آلية عسكرية فى منطقة «الجميعى»، للمرة الأولى، ومقتل العشرات من أعضاء التنظيم، خلال معارك السيطرة على هذه المنطقة.

وقالت المصادر إن الجيش أحكم سيطرته أيضاً على جنوب رفح، بنشر الأكمنة الأمنية على طول الطريق القادم من قرية الماسورة وحتى قرية الجورة، والطريق القادم من مدينة الشيخ زويد، ما أدى لشل حركة الإرهابيين فى منطقة جنوب الشيخ زويد.

وتواصل القوات تدمير الأنفاق بين مصر وقطاع غزة، وقال العميد محمد سمير، المتحدث العسكرى، إن قوات حرس الحدود وسلاح «المهندسين العسكريين» تمكنوا من اكتشاف وتدمير 12 نفقاً جديداً. وأضاف شهود عيان أن المياه التى ضختها القوات المصرية فى أنابيب بطول الشريط الحدودى لتدمير فتحات الأنفاق وصلت إلى الجانب الفلسطينى، ونشر بعض المواقع الفلسطينية صوراً لكميات كبيرة من المياه تصل إلى رفح الفلسطينية.

فى سياق متصل، تجمع الآلاف من أهالى قرية «سامول»، مسقط رأس مرشد الإخوان، محمد بديع، فى انتظار جثمان النقيب أحمد حسين جودة، الذى استُشهد برصاص الإرهابيين فى الشيخ زويد. وقال العميد أحمد يحيى، المستشار العسكرى بالغربية، لـ«الوطن»، إنه سيتم تشييع الجثمان فى جنازة عسكرية بمسقط رأس الشهيد.

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مصادر: الجيش يسيطر على مقر قيادة «بيت المقدس» بسيناء

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
4866

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام