آخر الأخباراخبار مصر › ننشر التشكيل شبه النهائي لحكومة «شريف إسماعيل»

صورة الخبر: المهندس شريف اسماعيل
المهندس شريف اسماعيل

أكد مصدر بمجلس الوزراء أن المهندس شريف إسماعيل استقر على التشكيل الوزاري الجديد في حكومة تسيير الأعمال، مشيرًا إلى أنه تم عرض الأسماء على الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف المصدر أنه سيتم دمج بعض الوزارات، ومنهم التطوير الحضري مع الإسكان، ووزارة السكان مع الصحة، مؤكدًا أنه سيتم الإبقاء على صدقي صبحي، وزير الدفاع، وسامح شكري، وزير الخارجية، ومحمد يوسف، وزير التعليم الفني، ومجدي عبد الغفار، وزير الداخلية، وخالد رامي، وزير السياحة، وهاني قدري، وزير المالية.

وخالد نجم، وزير الاتصالات، وخالد عبد العزيز، وزير الرياضة، وإبراهيم يونس، وزير الإنتاج الحربي، وناهد العشري، وزيرة القوى العاملة، وخالد حنفي، وزير التموين، وإبراهيم الهنيدي، وزير العدالة الانتقالية، وغادة والي، وزيرة التضامن، ومختار جمعة، وزير الأوقاف، ومنير فخري عبدالنور، وزير التجارة والصناعة، وأشرف العربي، وزير التخطيط، وممدوح الدماطي، وزير الآثار.

وأضاف المصدر أنه تم الاستقرار على الدكتور عز الدين أبو ستيت، نائب رئيس جامعة القاهرةـ وزيرًا للزراعة، مضيفًا أنه تم الإبقاء على وزير الكهرباء.

وأشار المصدر إلى أنه سيتم إعفاء الدكتورة ليلى إسكندر، وزيرة التطوير الحضري والعشوائيات، بسبب دمج وزارتها مع الإسكان والدكتورة هالة يوسف بسبب دمج وزارة السكان مع الصحة، بالإضافة إعفاء وزير الثقافة الدكتور عبدالواحد النبوي، والدكتور عادل عدوي، وزير الصحة، والدكتور السيد عبدالخالق، وزير التعليم العالي.

وأشار المصدر إلى أن المهندس شريف إسماعيل تلقى اعتذارات كثيرة لرفض عدد من المرشحين تولي الوزارة لمدة شهرين فقط، مما جعل "إسماعيل" في مأزق بسبب الرفض وأبقى على عدد من الوزراء الحاليين.

المصدر: el-balad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ننشر التشكيل شبه النهائي لحكومة «شريف إسماعيل»

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
3793

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام