آخر الأخباراخبار مصر › محاكمة بديع وآخرين بـأحداث الإسماعيلية

صورة الخبر: محاكمة بديع
محاكمة بديع

تشهد ساحات المحاكم اليوم " الاربعاء" عددا من القضايا والمحاكمات وعلى رأسها محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة، التي تنظر محاكمة 26 متهما ينتمون إلى خلية الجيزة الإرهابية، في القضية رقم 5192 لسنة 2015 جنايات الدقي.

وكانت النيابة العامة وجهت للمتهمين تهما أنهم شاركوا في تجمهر هدفه ارتكاب جنايات القتل وتخريب الممتلكات العامة، الشروع في قتل الملازم أول طارق عبد العزيز الضابط بقوات أمن الجيزة بعد أن ألقوا عليه زجاجة مولوتوف حارقة، استعمال القوة والعنف مع موظفين عموميين، كذلك الشروع في قتل المجني عليه علاء عبد الحكم عباس ضابط الأمن المركزي، وقاموا أيضا بتحطيم سيارة شرطة والاستيلاء على محتوياتها من أسلحة ميري وذخيرة عبارة عن طبنجة وبندقيتين آليتين وخرطوش وأخرى خرطوش وغاز، فضلًا عن الاتهام بصنع مفرقعات شديدة الانفجار ومواد مفرقعة منها "TNT".

وأسندت النيابة إلى المتهمين، تأسيس جماعة على خلاف القانون، الغرض منها تعطيل أحكام الدستور والقانون، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية والعامة، وكذلك إمداد الجماعة بمعونات مادية ومالية منها مفرقعات وألعاب نارية ومهمات وأدوات ومقار تنظيمية.

تضم القضية 26 متهما منهم أربعة هاربين وهم إبراهيم م وعمر ط وعمر ح وأيمن ع، فضلًا عن 22 محبوسا هم أحمد شريف ورفعت طلعت ومحمد وجيه وعبد الرحمن دابي وجعفر عمر وعبد الرحمن مصطفى وإيهاب طايل ومحمد محمود ومحمد حفناوي وعمر عمر وخالد خطاب وعلى عبده الله وتامر دسوقي ومحمد الشيمي ومعوض إبراهيم وأحمد رشوان وسيد مصطفى ومحمود محمد، حدث دون 18 عاما وثروت الشريف ومحمد إسماعيل وحسين إسماعيل ومحمود عبد الله.

كما تنظُر اليوم "الأربعاء"، محكمة جنايات الإسماعيلية المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار سعيد عابدين، محاكمة محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان و104 متهمًا أخرين، بالقضية المعروفة إعلاميًا بـ"أحداث الإسماعيلية".

وتعود وقائع القضية لأحداث 5 يوليو 2013، عندما وقعت اشتباكات بين أنصار المعزول محمد مرسي وأجهزة الأمن أمام مبنى ديوان عام محافظة الإسماعيلية لفض اعتصام أنصار مرسي، وأسفرت عن سقوط ثلاثة قتلى والعشرات من المصابين.

وأحال المستشار هشام حمدي المحامي العام الأول لنيابات الإسماعيلية، القضية في شهر سبتمبر الماضى إلى محكمة الجنايات حيث نسبت إلى المتهمين من الأول وحتى الرابع والثلاثين تهم تدبير التجمهر أمام ديوان عام محافظة الإسماعيلية، وتعريض السلم العام للخطر، وأن الغرض من التجمع كان لارتكاب جرائم الاعتداء على الأشخاص والممتلكات العامة، والقتل والتأثير على رجال السلطة العامة في أداء أعمالهم بالقوة والعنف.

المصدر: el-balad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على محاكمة بديع وآخرين بـأحداث الإسماعيلية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
59342

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام