آخر الأخباراخبار مصر › الداخلية تضبط المتورطين في استهداف أتوبيس قوات الأمن في البحيرة

صورة الخبر: استهداف أتوبيس قوات الأمن في البحيرة
استهداف أتوبيس قوات الأمن في البحيرة

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من ضبط 5 من عناصر تنظيم الإخوان الإرهابي؛ لاستهدافهم رجال القوات المسلحة والشرطة.

وردت معلومات لقطاع الأمن الوطني، بقيام إحدى خلايا لجان العمليات النوعية لتنظيم الإخوان الإرهابي بمحافظة البحيرة بقيادة الإخواني ماهر عبد المنعم يونس أبو يونس، بارتكاب واقعة زرع عبوة ناسفة على طريق الحوامدية – رشيد، وتفجيرها يوم 24 أغسطس الماضي أثناء مرور أتوبيس تابع لمديرية أمن البحيرة، ومخصص لنقل أفراد المديرية من قوات أمن دمنهور لمركز شرطة رشيد، ما أدى إلى استشهاد 3 أفراد شرطة وإصابة 18 آخرين "موضوع القضية رقم 11811 لسنة 2015 جنح مركز رشيد".

أكدت المعلومات عقد أبو يونس، لقاء ضم المجموعة المنفذة للحادث، تم خلاله الاتفاق على استهداف الأتوبيس المشار إليه؛ وذلك لمروره الحتمي من أمام قرية محلة الأمير عن طريق زرع عبوة ناسفة بجوار مطب صناعي أمام القرية؛ لإحداث وقيعة بين أفراد الشرطة ووزارة الداخلية في ظل تزامن حدوثها مع اعتصام الأفراد بمديرية أمن الشرقية.
أسفرت الجهود عن تحديد الأوكار التنظيمية التي يختبئ فيها عناصر الخلية الإخوانية الإرهابية وأماكن تخزين العبوات المتفجرة؛ حيث تم ضبطه وآخرين هم أيمن إبراهيم جبر مالك، عبد الهادي السيد إسماعيل الزيات، محمد محمد الولي، ماهر عبد الحميد عبد الحميد علي الدين.

كما تمت مداهمة أماكن تخزين العبوات التفجيرية؛ حيث أسفرت عن ضبط سلاح آلي عيار 7.62 × 39، خزينتي سلاح آلي، وعبوتين ناسفتين معدة للتفجير، 40 طلقة عيار 7.62 × 39، سيارة دايو تحمل لوحات رقم 27815 ملاكي البحيرة عثر بها على العبوات المشار إليها، كانت تستخدم في نقل الأسلحة والعبوات.

كما أكدت المعلومات، أن المتهمين المضبوطين كانوا يعتزمون استهداف الكمين الشرطي بطريق الجدية – رشيد بالطريق الدولي الساحلي، إلا أن ضبطهم حال دون تمكنهم من تنفيذ عملهم الإرهابي.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المتهمين.

المصدر: فيتو

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الداخلية تضبط المتورطين في استهداف أتوبيس قوات الأمن في البحيرة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
37407

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام