آخر الأخباراخبار مصر › «السعدني» يكشف الأهداف غير المعلن عنها لزيارة «السيسي» للصين

صورة الخبر: زيارة «السيسي» للصين
زيارة «السيسي» للصين

أكد الكاتب والمحلل السياسي الدكتور محمد السعدني، نائب رئيس جامعة مصر للعلوم، أنه ليس مهتما بمعرفة برنامج عمل الرئيس عبد الفتاح السيسي في الصين، مرجعاً ذلك إلى أن زيارة الرئيس "السيسي" للصين لها أهداف أخرى غير المعلن عنها.

وأوضح "السعدني" في تصريح خاص لـ"صدى البلد" أن الزيارة ليست فقط لدراسة مشروعات محددة كالقطارات والبتروكميائيات أو توسيع الموانئ، أو الدخول في محطات نووية أو مناقشة دور مصر في طريق الحرير، ولكن الهدف الأساسي هو الشراكة الإستراتيجية بين مصر والصين لتكون مصر داعماً دولياً.

وأشار إلى أن مصر تحتاج عضوية مراقب في منظمة شانغهاى للتعاون والتي تضم عدة دول في شرق آسيا وهي الصين، روسيا، كازاخستان، قرغيزيا، أوزباكستان، طاجيكستان، بالإضافة إلى مجموعة البريكس والتي تضم البرازيل، روسيا، الهند، الصين، جنوب أفريقيا والذي يشكلوا قوة موازية تنافس صندوق النقد الدولي.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يصل إلى العاصمة الصينية بكين ، اليوم الثلاثاء، فى زيارة رسمية تستمر 3 أيام، لإجراء مباحثات مع كبار المسئولين الصينيين، حول تعزيز التعاون المشترك في كافة المجالات.

ويتضمن برنامج عمل الرئيس السيسى فى بكين خلال اليوم الأول إجراء لقاء مع رئيس مجلس شركة هاواوى الصينية للاتصالات في التاسعة مساءً.

كما يجرى الرئيس السيسي، الأربعاء، مباحثات هامة مع الرئيس الصيني، شى جين بينغ، كما يجرى لقاءات مع رؤساء عدد من الشركات الصينية.

ويتضمن برنامج عمل الرئيس السيسى فى اليوم الثالث، حضور العرض العسكرى الذى يقام بمناسبة احتفالات الصين بعيد النصر.

المصدر: صدي البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «السعدني» يكشف الأهداف غير المعلن عنها لزيارة «السيسي» للصين

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
14925

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام