آخر الأخباراخبار مصر › «بوتين»: افتتاح القناة حدث بارز والفضل للسيسي

صورة الخبر: هنأ بوتين السيسي بافتتاح قناة السويس
هنأ بوتين السيسي بافتتاح قناة السويس

وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي قصر الكرملين، وفور وصوله قال الرئيس الروسي فيلاديمير بوتين : «أرحب بكم في الكرملين، ونحن نعرف كيف تطورت العلاقات الثنائية، خلال العقود الماضية، وأنا سعيد باستقبال رئيس مصر في موسكو».

وهنأ بوتين السيسي بافتتاح قناة السويس ، لافتا إلى أنها حدث بارز في مصر يعود الفضل فيه إلى السيسي، مشيرا إلى أن القاهرة باعتبارها رائدة في المنطقة، لا تعيش فقط على عائدات قناة السويس، معربا عن أمله في تطوير العلاقات بين البلدين في كل المجالات، وأن يشعر به المواطنون في المستقبل.

وأضاف «بوتين» أن قضية مكافحة الإرهاب من أبرز الموضوعات في العلاقات بين البلدين، معربا عن تطلعه أن يجرى التباحث خلال الزيارة في المسائل الاقتصادية، حيث زاد التبادل التجاري بين البلدين، إضافة إلى المواضيع الإقليمية وعلى رأسها الصراع الفلسطيني- الإسرائيلي والإرهاب، وهي مسائل تلعب فيها مصر دورا رائدا، شاكرا السيسي على قبوله الدعوة.
بينما قال السيسي: «نشكركم على حفاوة الاستقبال والتنظيم الجيد للزيارة،»، لافتا إلى أن اللقاء الرابع يعكس حجم العلاقات بين البلدين، موضحا أن الشعب المصري في كل لقاء يتطلع إلى حجم التعاون الذي من الممكن أن يتطور في المجالات الاقتصادية، ومكافحة الإرهاب في منطقة تعاني منه ويؤثر على أمن واستقرار المنطقة والعالم.

وأعرب السيسي عن شكره للحضور الرفيع الذي شارك في افتتاح القناة، بحضور رئيس الوزراء ميديديف، مشيرا إلى أنها كانت لفتة رائعة لها معنى كبير بوجود قطعة حربية روسيا تعبر القناة في الافتتاح.

وبدأت جلسة المباحثات الثنائية بين بوتين والسيسي، وتعقبها جلسة مباحثات موسعة وغداء عمل، ثم مؤتمر صحفي.

المصدر: almasryalyoum

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «بوتين»: افتتاح القناة حدث بارز والفضل للسيسي

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
80746

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام