آخر الأخباراخبار مصر › تفاصيل التحقيقات مع المتهمين باستهداف سفارة النيجر

صورة الخبر: سفارة النيجر
سفارة النيجر

كشفت تحقيقات نيابة أمن الدولة مع المتهمين باستهداف سفارة النيجر وإطلاق النيران عليها أواخر الشهر الماضى، أنهم ينتمون إلى أحد التنظيمات الجهادية ويتلقون التمويلات منها، وأنهم تلقوا تعليمات باستهداف السفارات الأجنبية ومحال الصاغة والبنوك لتشويه صورة البلاد في الخارج.

وتبين من التحقيقات أن أربعة متهمين تولوا مراقبة أمن سفارة النيجر، وقاموا بتصويرها، ثم انطلقوا واستقلوا سيارة وتوجهوا إليها في منطقة الهرم وأطلقوا ما يزيد عن 15 طلقة نارية على قوات الأمن بهدف قتلهم جميعا.

استهداف الشرطة

واعترف المتهمون باعتناق الأفكار التكفيرية الجهادية وتلقيهم تدريبات على يد ميليشيات أنصار بيت المقدس، وعثر بحوزتهم على مخطط به رسومات لمقار شرطية ومنازل لأفراد وضباط الشرطة وعدد من محال الصاغة المقرر استهدافها.

واعترف المتهمون بحيازتهم تلك الرسومات بهدف العمل عليها وفقا لمخطط وتعليمات يتلقونها عبر موقع التواصل "الإسكايب"، لتنفيذ مخططاتهم لقتل الضباط، وفق أفكارهم التكفيرية.

وأمرت النيابة بحبسهم 15 يوما على ذمة التحقيق وسرعة ضبط وإحضار 4 آخرين.

الاتهامات
ووجهت النيابة إلى المضبوطين عدة اتهامات من بينها الانضمام إلى جماعة إرهابية على خلاف أحكام القانون والدستور وحيازة أسلحة ومفرقعات واستهداف المنشآت العامة والخاصة والتخطيط لاستهداف ضباط وأفراد الشرطة المكلفين بتأمين المنشآت الحيوية، واستهداف سفارة النيجر بشارع الهرم، والقتل العمد لمجند شرطة والشروع في قتل 3 آخرين.

كانت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية تمكنت من ضبط 10 متهمين باستهداف سفارة النيجر، في الحادث الذي أسفر عن استشهاد شرطى وإصابة 3 آخرين.

وعثر بحوزة المتهمين على بندقية آلية عيار 7،62×39 مم، وبندقيتي خرطوش، والسيارة الملاكى المستخدمة في الحادث.

المصدر: فيتو

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تفاصيل التحقيقات مع المتهمين باستهداف سفارة النيجر

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
79194

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام