آخر الأخباراخبار مصر › مدير كلية الدفاع الأسبق يكشف سر زيارة السيسي الثالثة إلى روسيا

صورة الخبر: الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أكد اللواء أحمد الغباري، مدير كلية الدفاع سابقاً والخبير العسكري،أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لروسيا والصين ستركز على تنشيط التواجد الروسي في المنطقة في مقابل التواجد الأمريكي، بالإضافة إلى صفقات التسليح التي تخوضها مصر مع روسيا، بالإضافة إلى الاتفاق السياسي في العديد من مشكلات المنطقة كإيجاد حل للأزمة السورية، وعلى الجانب الاقتصادي فالرئيس يحاول جذب الدب الروسي للاستثمار في محور قناة السويس.

وأشار إلى أن الهدف من الزيارات المتبادلة بين رؤساء بلدان العالم هو تقوية العلاقات السياسية والاقتصادية والعسكرية، وتجديد روابط الصلة والتعاون.

وقال "الغباري" في تصريح لـ"صدى البلد": أغلب الزيارات الرسمية تكون لبناء علاقات جديدة أو تطوير أواصر الصلة، خاصة في الشق العسكري والاقتصادي والسياسي، التي تعمق روابط الصلة والتقارب بين البلدان،

وتابع، مدير كلية الدفاع سابقاً، أن المثلث يضم الصين للأسباب ذاتها وإن غلب عليها الجانب الاقتصادي أكبر بسبب استثمارات الصين في محور قناة السويس والمدن الحرة، بالإضافة إلى توحيد الرؤى السياسية وفتح مجال التعاون العسكري بين البلدين.

وستشهد الأيام المقبلة زيارات متعددة للرئيس عبدالفتاح السيسي لعدد من الدول من أجل بحث سبل التعاون بين مصر وهذه البلدان في شتى المجالات، وعلى رأس هذه الدول روسيا وهي الزيارة الثالثة، والصين التي يزورها الرئيس للمرة الثانية.

المصدر: صدي البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مدير كلية الدفاع الأسبق يكشف سر زيارة السيسي الثالثة إلى روسيا (1)

محمد سعيد عبده‏23 ‏أغسطس, ‏2015

ربنا يكرمك اكثر وأكثر اكثر يا عبده ويفتحها عليك

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
21089

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام