آخر الأخباراخبار مصر › بالتفاصيل.. 50 تقريرًا رقابيًا أمام "السيسي" تمهيدًا لتعديل وزاري

صورة الخبر: الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي

كشفت مصادر رقابية عن انتهاء هيئة الرقابة الإدارية والجهاز المركزى للمحاسبات، من إعداد ٥٠ تقريرا حول أداء الوزراء والمحافظين، وعدد من الشخصيات القيادية بالوزارات والهيئات بحسب تكليف الرئيس عبدالفتاح السيسى، تمهيدا لإجراء تعديل وزارى خلال الأسابيع القليلة القادمة.

وكشفت لـ«البوابة»، أن التقارير تشمل تقييم أداء وزارات الكهرباء والبترول والتموين والصحة والتعليم، وتحديد أوجه الخلل ومدى وصول الخدمات للمواطنين، ورصد صور الإهمال والفساد بمختلف مؤسسات الدولة، مؤكدة أن الرئيس سيطلع على تقارير الأجهزة الرقابية خلال الأيام المقبلة، لحسم شكل التعديل الوزارى المرتقب، لافتة الى أن التقارير المبدئية كشفت قصورا فى أداء وزراء المجموعة الاقتصادية، فضلا عن وزارات الإسكان، والصحة، والقوى العاملة والهجرة، والآثار، والتضامن الاجتماعى، والتطوير الحضرى، والنقل، والعدالة الانتقالية، كما يشمل التقرير مدى التزام الوزارات بالحد الأقصى للأجور.

من ناحية أخري، أكد مصدر بهيئة الرقابة الإدارية أن الهيئة طلبت من بعض العاملين بها التفرغ لدراسة المشروعات المتوقفة والتى لم يتم إنجازها حتى الآن بالمحافظات، ودراسة ملف انتشار الإخوان فى قطاع الكهرباء والطاقة وبعض المواقع الحيوية.
فيما يبدو أن التعديل الوزارى الجديد، أصبح وشيكًا فى ظل تردى الأوضاع، وفشل بعض الوزارات فى القيام بمهامها على ما يرام، وتأتى توقعات التغيير الوزارى.

المصدر أكد أن هناك عددًا من ملفات بعض الشخصيات العامة قد انتهت طبقا لتقارير الهيئة، وذلك تمهيدا لترشيحهم لبعض الحقائب الوزارية، من بينهم حقيبتان جديدتان هما «المشروعات الصغيرة» و«المصريين فى الخارج»، على أن يبقى محلب رئيسا للوزراء، وكذلك وزير الداخلية اللواء مجدى عبدالغفار.

المصدر: albawabhnews

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بالتفاصيل.. 50 تقريرًا رقابيًا أمام "السيسي" تمهيدًا لتعديل وزاري (5)

محمد سعيد عبده‏07 ‏أغسطس, ‏2015

المجالات الرياضية .......أسف على الأخطاء الإملائية lol ....العتب على الجزر . شكراً على نشر تعليقاتى العتب

محمد سعيد عبده‏06 ‏أغسطس, ‏2015

تشجيع الشباب على العمل فى تطوير مشاريعهم من الكليات والمدارس والنوادي والجوامع والشركات والجيش والشرطة الحث على اختلاط الخبرة بالمادة انشاء محلات للبائعين الجائلين انشاء قنوات تليفزيون لتوعية الشعب على المشاريع والاسعار والتجارة و التعليم لكبار السن والمعوقين

محمد سعيد عبده‏05 ‏أغسطس, ‏2015

تعيين لجان من الرئاسة نفسها تكون فى سرية تامة للعمل لمصلحة الدولة والشعب

محمد سعيد عبده‏05 ‏أغسطس, ‏2015

التعليم وتطويره والمجلات الرياضية والطرق والشوارع المصارف العامة البلاليع التلفزيون والمراقبة البنية التحتية لبعض المصانع الاتصالات وشركات التليفون الادوية والطب الطاقة الشمسية للشعب واستخدامها فى التدفئة والطهى والإنارة

محمد سعيد عبده‏05 ‏أغسطس, ‏2015

أستاذ ورئيس قسم ومعلم كبير ربنا معاك خليهم يعرفوا اذاى شغل الرئاسة علمهم يا معلم

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
15106

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام