آخر الأخباراخبار مصر › السيسي يمنح الشهيد هشام بركات أعلى وسام بالدولة ومجلس الوزراء يخصصص 5 آلاف متر لإنشاء مسجد باسمه

صورة الخبر: الشهيد هشام بركات
الشهيد هشام بركات

أعلن المستشار أحمد الزند وزير العدل عن تكريم الرئيس عبد الفتاح السيسي للشهيد هشام بركات بمنحه أعلى وسام في الدولة قريبا، مشيرا إلى أن أن مجلس الوزراء وافق على تخصيص قطعة أرض تقدر بخمسة آلاف متر مربع لإنشاء مسجد ودار لتحفيظ القرآن باسم الشهيد بركات وأن الدولة ستتكفل بما تعجز عنه النيابة.

وقال الزند خلال كلمته فيى حفل مراسم حلف اليمين لدفعة معاونى النيابة الجدد دفعة الشهيد هشام بركات، إنها المرة الاولى التى يحضر وزير العدل حفل تخريج دفعة رأس السلطة القضائية وهو ما لم يحدث في التاريخ، وهذا يعنى أن الشهيد هشام بركات في قلب كل مصري، وأن المشاركة في تكريمه جاءت بالإجماع، موضحا أن مجلس القضاء الأعلى شارك اليوم فى تلك الاحتفالية وهى المرة الأولى في التاريخ.

وأشار الزند إلى أن وزارة العدل حصلت على الموافقة بتخصيص جائزة عالمية لمن يقدم أبحاثا عن جماعة الاخوان الإرهابية وقيمتها 150 الف جنيه وتمنح لثلاث شخصيات مصرية وعربية وعالمية، موضحا أن الرئيس السيسى لم يتأخر عن تنفيذ أى طلب للقضاة.

وأكد وزير العدل، أن كل من يحب الشهيد هشام بركات يسير في دربه وعلى خطاه، فقد كان مثالا للجد والتفانى والإخلاص، كان يستطيع أن يسير بموكب مدجج بالأسلحة لكنه آثر الوطن على نفسه، وتجرد عن كل ذلك، فكان في ذهابه وايابه يسير مثل الناس، مع علمه انه مستهدف من جماعة خسيسة غادرة هبطت من اسلاف الزمن، لكن قضائنا قادر عليها.

ووجه الزند حديثه لشباب القضاة قائلا: "أنتم جزء لا يتجزء من مستقبل مصر الشرق لذلك وجب عليكم أن يكون حق المواطن في رقابكم وان اقامة العدل هى مسئوليتكم، وان الاقتصاص للمظلوم هى رسالتكم"، مضيفا: "لقد انضممتم لركب العدالة قبل افتتاح قناة السويس الجديدة شريان الحياة والمستقبل، حيث هناك شبه بين مشروع قناة السويس والقضاة وهى الارادة فى تحقيق أمل الامة والتخلص من وباء الجماعة الارهابية وانتم في أعين الشعب لان الشعب يحمل قضاته بين جوانحه".

ودعا الزند شباب القضاة إلى المعاملة الحسنة للمواطنين من خلال التبسم ونصرة المظلوم والحرص دائما على أن كل من يدخل مكاتبكم لابد ان يخرج مطمئنا، والتاكيد أن هناك استقلال للقضاء ولا سلطان لأحد على القاضي في مصر الا سلطة القانون وضميره ، فلا أحد يتدخل في عملكم مطلقا، موضحا ان هناك من يظن أن استقلال القضاء هو استقلال عن الوطن واستقلال عن السلطتين الاخرتين ولكن هذا غير صحيح، فالحقيقة أننا نعمل لنحارب الفساد ونرفع المعاناة عن البسطاء.

وأنهى الزند كلمته موجها حديثه لمعاونى النيابة الجدد قائلا: "العمل بالقضاء عبء ثقيل لاننا نسعي لتحقيق العدل واشفق عليكم لان القاضي يودع حياة الماضي ويفصل بين حياته السابقة، ومن يفعل ذلك يكون ممن يرضي عنهم الله ورسوله".

المصدر: صدي البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على السيسي يمنح الشهيد هشام بركات أعلى وسام بالدولة ومجلس الوزراء يخصصص 5 آلاف متر لإنشاء مسجد باسمه

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
57011

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام