آخر الأخباراخبار مصر › وزير الداخلية: تطبيق القانون بكل حزم للحد من حوادث الطرق

صورة الخبر: مجدى عبد الغفار وزير الداخلية
مجدى عبد الغفار وزير الداخلية

أكد مجدى عبد الغفار وزير الداخلية أن حماية الشعب المصرى ومؤسساته ومقدراته مسئولية قومية تستوجب منا العمل بروح وطنية وإصرار على فرض الأمن والإستقرار فى شتى ربوع وطننا الغالى مصر.

جاء ذلك خلال الإجتماع الذى عقده سيادته صباح اليوم الأحد بالقيادات الأمنية المعنية لإستعراض محاور الخطة الأمنية الشاملة التى أعدتها الوزارة لتأمين الإحتفال بإفتتاح قناة السويس الجديدة بمدن القناة وباقى المحافظات.

فى بداية الإجتماع وجه الوزير الشكر لكافة رجال الشرطة على مايبذلوه من تضحيات وجهوداً مخلصة أسفر عن تحقيق العديد من النجاحات الأمنية. وأشاد بالتعاون المثمر مع أجهزة القوات المسلحة والذى ساهم بشكل فعال فى إكتمال منظومة الأمن .

وإستعرض الوزير ما إنتهت إليه عملية المراجعة الشاملة للخطط الأمنية على كافة المستويات والأصعدة. مؤكداً أن الأداء الأمنى الجاد والمنضبط للقوات هو الضمانة الأساسية لنجاح العمل الأمنى فى تحقيق أهدافه. وشدد على أهمية تفاعل الخطط الأمنية مع المتغيرات الجارية على أرض الواقع ، الأمر الذى يتطلب الدقة فى تقدير الموقف والرصد المستمر لكافة المستجدات الأمنية .

وأكد على أهمية الربط بين الخدمات الأمنية الميدانية وغرف العمليات بكافة القطاعات لتلقى المعلومات وإتخاذ القرارات المناسبة بما يتماشى مع المستجدات ، وكذا الربط مع غرفة العمليات المركزية تحقيقاً للتنسيق والتعاون .

ووجه الوزير بضرورة إحكام الرقابة المرورية على الطرق السريعة وتطبيق القانون بكل حزم للحد من حوادث الطرق وتكثيف الخدمات المرورية على الطرق المؤدية إلى أماكن الإحتفالات.. وتوفير كافة الإمكانيات للقوات المشاركة فى خطة التأمين بما يمكنها من تنفيذ الخطة الموضوعة بكفاءة وفاعلية .

ووجه الوزير بإتخاذ كافة الإجراءات التأمينية لحماية المنشآت الهامة والحيوية بكافة المحافظات ووسائل النقل والمسطح المائى ورفع درجة إستعداد قوات الحماية المدنية .. والتعامل الفورى مع أى محاولة للخروج على القانون بحسمٍ وحزم .
وشدد على تكثيف الدوريات الأمنية داخل المدن وعلى الطرق والمحاور الرئيسية، مؤكداً على تفعيل دور نقاط التفتيش والأكمنة والتمركزات الثابتة والمتحركة على كافة المحاور وإستمرار توجية الحملات الأمنية المكثفة بجميع المحافظات لمواجهة كافة صور الخروج على القانون وفرض السيطرة الأمنية.

كما أكد الوزير على المتابعة الميدانية للمستويات القيادية والإشرافية للتأكد من تنفيذ كافة عناصر الخطط التأمينية من خلال المرور المستمر بما يكفل تواجدهم على مدار اليوم. مشدداً على دور القيادات فى إستنهاض الهمم من أجل رفع كفاءة الأداء بمختلف القطاعات.

وقد أصدر وزير الداخلية تعليماته بتوفير كافة أوجه الرعاية للقوات المشاركة فى عملية التأمين ، والوقوف على إحتياجاتهم لما يمثله ذلك من أهمية فى تفعيل الأداء فى ظل مناخ نفسى آمن .

وفى نهاية الإجتماع أعرب الوزير عن ثقته فى قدرة وكفاءة رجال الشرطة فى القيام بمهمتهم الوطنية فى تأمين الإحتفال بهذا الحدث التاريخى والذى يُعد مثار فخر لكل مصرى يعتز بوطنه ويسعى لنهضته من أجل مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

المصدر: صدي البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزير الداخلية: تطبيق القانون بكل حزم للحد من حوادث الطرق

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
70788

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام