آخر الأخباراخبار مصر › «دواع أمنية» تمنع انعقاد 4 محاكمات

صورة الخبر: محكمة جنايات القاهرة
محكمة جنايات القاهرة

تسببت الاحتياطات الأمنية المشددة، قبل افتتاح قناة السويس، فى تعذر حضور المتهمين فى 4 محاكمات مختلفة، أمس، حيث تم تأجيل الجلسات إلى مواعيد لاحقة، حيث أجلت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار أسامة شاهين، محاكمة ضابطى الشرطة عمر محمود عمر حماد، ومحمد الأنور محمدين، بجهاز الأمن الوطنى، إلى 29 أغسطس الجارى، وذلك فى قضية اتهامهما بالاعتداء على المحامى كريم حمدى، ما أدى إلى وفاته داخل قسم شرطة المطرية، حيث تعذر انعقاد المحاكمة، نظراً لدواع أمنية، ومن المقرر نقل مقر المحاكمة إلى أكاديمية الشرطة.

وكان النائب العام قد أمر بإحالة الضابطين المتهمين إلى محكمة الجنايات، لاتهامهما بتعذيب المحامى المجنى عليه، أثناء احتجازه داخل القسم، بقصد حمله على الاعتراف بارتكاب جرائم لصالح جماعة الإخوان الإرهابية، فأحدثا به إصابات جسيمة متعددة أودت بحياته، على نحو ما جاء بتقرير الطب الشرعى. وأسندت النيابة العامة إلى الضابطين المتهمين ارتكابهما جريمة تعذيب المجنى عليه حتى الموت، وذلك بعد أن توافرت الأدلة الكافية ضدهما.

وقامت محكمة جنايات القاهرة، أمس، بتأجيل محاكمة ياسمين النرش، المتهمة بالتعدى على ضابط شرطة بمطار القاهرة، إلى 3 أكتوبر المقبل، لتعذر حضورها من محبسها، حسب خطاب قدمته النيابة، وأرسلته مصلحة السجون.

كان الدفاع قد طلب استخراج بيان من شركة مصر للطيران عن مواعيد إقلاع رحلة الساعة 7 مساء 28 إبريل الماضى إلى مدينة الغردقة، لبيان وجود أماكن خالية من عدمه، إضافة إلى استخراج بيان بأسماء العاملين بصالة استقبال المطار فى اليوم ذاته، إلى جانب استدعاء أحمد موسى دياب، موظف بالمطار، لأن لديه أقوالا جديدة فى القضية، واستدعاء المسؤول عن تشغيل كاميرات المطار، للإفادة عن السعة التخزينية الخاصة بها.

وطلب المحامى أيضاً انتداب أحد المختصين من خبراء اتحاد الإذاعة والتليفزيون، لتفريغ الأسطوانة الخاصة بواقعة اﻻعتداء على الضابط، والتى تم تداولها على مواقع التواصل اﻻجتماعى. وادعى المحامى خالد سليمان، دفاع الضابط المجنى عليه، بمبلغ 100 ألف جنيه كتعويض مدنى.

فى سياق متصل، أجلت محكمة الجنايات الاقتصادية، أمس، محاكمة أحمد مصطفى، الشهير بـ«المستريح»، إلى 6 سبتمبر المقبل، لتعذر حضوره من محبسه، وذلك وفق خطاب من مصلحة السجون، وبينما حضر عدد كبير من الضحايا، تبين أن المحكمة عقدت المحاكمة فى غرفة المداولة.

واتهمت النيابة «المستريح» بالنصب على مواطنين فى عدة محافظات بصعيد مصر، واﻻستيلاء على أموالهم، بزعم استثمارها فى تجارة كروت شحن الهواتف المحمولة والأسمدة مقابل منحهم فائدة شهرية 11%.
وكان النائب العام قد أحال المتهم إلى محكمة الجنايات اﻻقتصادية، بعد حبسه 4 أيام، وأفادت التحقيقات بأنه حصل من المواطنين الذين تم سماع أقوالهم على نحو 35 مليون جنيه، وكشفت تحريات إدارة مكافحة جرائم غسل الأموال أن المتهم أنشأ شركة خارج البلاد، وفتح حساباً لها بأحد البنوك المحلية، وجمعت الشركة أموالاً لاستثمارها مقابل أرباح شهرية، ولكنه لم يدفعها.

وأكدت تحريات الجهات الأمنية صحة وقائع النصب التى وردت ببلاغات الضحايا، حيث قام المتهم بتوظيف الأموال بالمخالفة لأحكام قانون سوق المال.

فى السياق نفسه، أجلت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، أمس، محاكمة 104 متهمين، فى أحداث العنف التى شهدتها منطقة بولاق أبوالعلا، عقب فض اعتصامى رابعة والنهضة، وذلك إلى 25 أغسطس الجارى، لتعذر حضور المتهمين إلى مقر المحكمة.

ووجهت النيابة للمتهمين اتهامات عديدة، من بينها القتل العمد، والانضمام إلى جماعة عصابية مسلحة، بغرض تعطيل أحكام القانون، واستعمال القوة والعنف، ومقاومة السلطات، والاعتداء على المواطنين، وإتلاف ممتلكات عامة وخاصة، وحيازة أسلحة وذخائر وقنابل يدوية بقصد الاستخدام، والقتل العمد، والشروع فى القتل، والبلطجة.

المصدر: المصري اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «دواع أمنية» تمنع انعقاد 4 محاكمات

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
40921

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام